أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th June,2001 العدد:10482الطبعةالاولـي الأحد 18 ,ربيع الاول 1422

المجتمـع

بعد قراءة دقيقة لكتاب الله
مقيم هولندي يشهر إسلامه بالطائف ويتزوج مقيمة عربية
* الطائف - عليان آل سعدان:
اشهر مقيم من الجنسية الهولندية إسلامه بالطائف بمركز المويه شمال الطائف واكمل كل اجراءاته الشرعية بنطق الشهادتين بعد قراءته للقرآن الكريم المترجم.
وعبر المقيم الهولندي الذي أصبح اسمه بعد اسلامه علي ابو حمزة عن ارتياحه النفسي والروحي كونه اعتنق الدين الإسلامي الحنيف.
وبيّن في لقاء خاطف اجرته معه «الجزيرة» انه لا توجد أي تأثيرات لأي شخص عليه سوى القرآن الكريم الذي قرأ فيه كثيراً وفهم معانيه وتفسيره. وقال انه قبل ان يعتنق الإسلام كان يشعر بالمسلمين وعاداتهم وتقاليدهم المتميزة في كل شيء مما جعله يعيد النظر في تحديد مصيره ومن هذا المنطلق وضع أمامه الكتب السماوية الثلاثة القرآن الكريم والتوراة والانجيل وكرس جهوده جيداً في القراءة والتدقيق ووجد هناك فوارق كبيرة جداً يفهمها الإنسان العادي جداً جعلته يتخذ قراره الصحيح والسليم للدخول في الدين الإسلامي واعتناقه. وقال: ان الذين لا يعتنقون الدين الإسلامي فهم كما الذين يعيشون في العصور الجاهلية قبل الإسلام. مؤكداً انه منذ ان اشهر اسلامه حتى الآن استطاع ان يتوفق في كثير من أمور حياته اليومية والعملية - موضحاً انه تقدم مؤخراً لاكمال نصف دينه من كريمة عائلة مغربية تقيم في مكة المكرمة منذ شهر تقريباً عن طريق فاعلي خير ساعدوه للوصول لهم.
وأضاف وعندما دخلنا لمنزلهم ووضحنا لهم الوضع فوجئت بهذه العائلة العربية المسلمة تضرب مثلاً رائعاً في محاسن الإسلام وكرمه وتسهيلاته فقد كنت افكر في المهر والتكاليف وغيرها من مستلزمات الزواج وفوجئت برب هذه العائلة الكريمة يطلب مني ان يسمع بعض سور القرآن الكريم. وعندما اسمعته هذه السور حفظاً مد يديه بحضور الشهود وعقد لي نكاح ابنته وسجل هذا النكاح شرعاً واعطاني عروستي دون ان يأخذ مني شيئاً على الاطلاق.
وأكد هذا المقيم انه بعث برسالة لذويه في هولندا يشعرهم باسلامه ومحاسن الإسلام وطلب منهم ان يعتنقوا الإسلام ديناً لانه الدين الحقيقي لكل البشرية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved