أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th June,2001 العدد:10480الطبعةالاولـي الجمعة 16 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

في أول تعليق له منذ تعيينه الأسبوع الماضي
وزير الأمن الإندونيسي الجديد يعارض فرض الطوارئ بالبلاد
* جاكرتا ـ رويترز:
^^^^^^^^^^^
ذكرت وسائل اعلام محلية أمس الخميس أن وزير الأمن الجديد في اندونيسيا أعرب عن معارضته لتهديد الرئيس عبد الرحمن وحيد لاعلان حالة الطوارئ لتفادي احتمال اقالته. ونقلت صحيفة جاكرتا بوست عن اجوم جوميلار وزير تنسيق السياسة والأمن قوله ان اصدار مرسوم لفرض مثل هذا الاجراء الصارم ليس «الطريقة المناسبة لمعالجة المشكلات السياسية الحالية».
^^^^^^^^^^^
وهذا هو أول تعليق مباشر من جوميلار على هذه المسألة.
وعين جوميلار في المنصب الاسبوع الماضي خلفا لسوسيلو بامبانج يودهويونو الذي يحظى باحترام كبير.
وكان يودوهويونو قد حث وحيد علانية على عدم اعلان حالة الطوارئ التي من شأنها أن تمكن الرئيس من حل البرلمان والدعوة الى انتخابات مبكرة.
ونقلت الصحيفة عن جوميلار قوله «أعتقد ان الظروف الحالية غير مواتية لاصدار مرسوم لفرض حالة الطوارئ». وعين وحيدجوميلار في أقوى منصب بمجلس الوزراء لتحسين علاقاته مع نائبة الرئيس ميجاواتي سوكارنوبوتري التي من المتوقع ان تتولى منصب رئيس البلاد في غضون أشهر.
ورفض قائد الشرطة الأندونيسية الجنرال بيمانتورو الذي يعارض أيضا تهديد وحيد لفرض حالة الطوارئ أمرا من الرئيس للتنحي وقد اتهم وحيد بيمانتورو بمحاولة احداث مواجهة بينه وبين نائبته ميجاواتي.
وسيبدأ مجلس الشعب الاستشاري وهو أعلى هيئة تشريعية في اندونيسيا جلسة مساءلة لوحيد في الاول من اغسطس القادم بشأن فضيحتي فساد وحكمه للبلاد الذي بدأ قبل 19 شهرا. ويملك المجلس سلطة عزل وحيد الذي انتخبه رئيسا للبلاد لفترة ولاية مدتها خمس سنوات في أكتوبر تشرين الاول 1999 .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved