أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Friday 8th June,2001 العدد:10480الطبعة الثـالثة الجمعة 16 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

في الاجتماع الأول للجنة الحكام:
معسكر خارجي للحكام لإعادة تهيئة الحكم السعودي
تغيير اللجان الفرعية والزيد رئيساً للجنة منطقة الرياض
* كتب نبيل العبودي:
عقدت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعد تشكيلها الجديد اجتماعها الأول برئاسة رئيس اللجنة الدولي السابق عمر الشقير.
وعلمت «الجزيرة» من مصادرها بأن أهم القرارات التي ظهر بها هذا الاجتماع وستعلن اليوم ومن أبرزها تغيير رؤساء اللجان حيث سيرأس الدولي العالمي عبدالرحمن الزيد لجنة الوسطى والدولي السابق محمد فودة لجنة المدينة إضافة الى اختيار الحكام الذين سيقودون مباريات ومنافسات بطولة الصداقة الدولية على كأس الأمير عبدالله الفيصل.
وشددت اللجنة خلال اجتماعها أمس على ضرورة التدريب المستمر للحكام والاهتمام باللياقة البدنية واختبارات الكوبر وان الحكام الذين لا يتجاوزون هذه الاختبارات لن يقودوا أي مباراة خلال الموسم المقبل.
كما شددت اللجنة على ضرورة اعداد الحكام الواعدين وتقديمهم بصورة جيدة حتى يتمكنوا من قيادة المباريات التي تسند لهم خلال الموسم القادم ومن هذا المنطلق طالبت اللجنة بضرورة اقامة معسكر خارجي للحكام الواعدين وذلك في موعد تقريبي يسبق منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد )مسابقة كأس الاتحاد( خاصة وانهم هم من سيقودون هذه المباريات ولن تسند أي مباراة في هذه المسابقة لأي حكم دولي. كما حددت اللجنة مواعيد وأماكن دورات الصقل والترفيه للحكام. وتعد هذه القرارات هي أهم البنود التي تم مناقشتها في اجتماع اللجنة الأول امس. وكان رئيس اللجنة الدولي السابق الاستاذ عمر الشقير قد بدأ الاجتماع بكلمة شكر من خلالها سمو الرئيس العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل على جهودهما المبذولة والحثيثة والساعية لتطوير لجنة الحكام والمحافظة على مكانة الحكم السعودي في المحافل العالمية والدولية والتي جعلته أحد أبرز الحكام في العالم وبشهادة الجميع والتي كان نتاجها تألق أكثر من حكم في المونديال العالمي. وأبدى الشقير رئيس اللجنة سعادته الغامرة بالجو الذي ساد الاجتماع الأول للجنة والذي كان يسوده الود بين الجميع.
وأبدى تفاؤله الكبير بأن يكون الحكام احد نجوم الموسم المقبل ووعد بنهضة تحكيمية.
الجدير بالذكر ان رئيس اللجنة الرئيسية للحكام الاستاذ عمر الشقير عاد أمس من الدمام بعد أن سلم مبلغ ال50 ألف ريال التي قدمها سمو الرئيس العام لأسرة الحكم المتوفى علي الشمراني كما نقل لأسرته تعازي سمو الرئيس العام.


أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved