أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th June,2001 العدد:10480الطبعةالاولـي الجمعة 16 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

كل جمعة
عندما يتحدث الأمير سلطان
صالح الهويريني
لان الظلم بلغ مداه للكرة السعودية من لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ولان التخبط في القرارات والبرامج الموضوعة والسياسة الادارية المتبعة من لدى مسؤولي هذا الاتحاد وصل الى درجة لا يحمد عقباها مما ادى الى ان تراوح الكرة الآسيوية مكانها منذ سنوات طويلة وبالتالي اصبح كل ذلك يهدد مستقبلها بالفشل والتراجع.. ولان الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم عندما يتحدث فهو يتحدث بلغة وفكر المسؤول الخبير المتمرس الحريص على تأدية العمل الذي يساهم في تلافي السلبيات ويعزز من مقدار النجاحات فقد جاءت مطالبته ودعوته الصادقة يحفظه الله عبر البرنامج الرياضي )الهدف( في قناة ابوظبي يوم الثلاثاء الماضي بضرورة )حل( الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وترشيح مجلس ادارة جديد يساهم بالنهوض بمستوى لعبة كرة القدم الآسيوية كتأكيد جديد على حرص سموه الكريم ورغبته الصادقة في تجاوز سلبيات الماضي والعمل لما فيه مصلحة الكرة في اكبر قارات العالم اسوة بما تعيشه الكرة في القارات الاخرى من تطور متواصل وملموس خصوصا وان الامير سلطان بن فهد يدرك حقيقة الكوادر الادارية في الاتحاد الآسيوي اكثر مما يدركه الاخرون وان استمرارها لا يخدم مصلحة الكرة الآسيوية فضلا عن ان نجاحات الكرة السعودية المتتالية تحت رئاسة سموه الكريم برهان كافٍ على حسن السياسة الادارية التي تسير عليها الرياضة السعودية بصفة عامة ومن الواجب ان تكون هذه )السياسة( مثالا يحتذى به من لدى كل من يهمه بلوغ اقصى مراتب التفوق ودرجات المجد.
اللي ما يعرفك ما يثمنك
** تلقيت العديد من الاتصالات الهاتفية.. والرسائل الالكترونية يشيد اصحابها بما كتبته في مقال الاسبوع الماضي تحت عنوان )راح فيها المؤرخ( ردا وتصحيحا لمعلومات خاطئة لـ )المؤرخ اياه( لا لشيء وانما لأن ما جاء في هذا )المقال( كما اكد المتصلون واصحاب الرسائل كان يستند على وقائع وارقام لا يمكن العبث بها او تكذيبها او حتى محاولة تزويرها.. كما حملت هذه الاتصالات والرسائل ايضا تأكيدات على ان )الاثباتات( التي ذكرتها وقتها جاءت لتبرهن بالفعل ان هذا المؤرخ )راح فيها( بل وانني باثباتاتي قد كسبت الرهان. لذا فإنني لا استبعد ان تثور ثائرة المؤرخ وان تكون ردة الفعل لديه اقوى من سابقاتها وربما ينتهج في )ردوده( المقبلة اساليب واموراً خارجة عن نطاق )الاخطاء( التي وقع فيها وصححتها له ووضعته في ذات الوقت في مأزق امام الاخرين وذلك في محاولة منه للهروب من الواقع الذي كشف تواريخه المغلوطة حفظا لماء وجهه.
ولانني ولله الحمد كنت ومازلت وسأظل واثقا من صحة معلوماتي التي ذكرتها في الاسبوع الماضي واتحدى اي شخص ان يعترض عليها بما يمليه الواقع وتفرضه الحقائق.. ولانني ايضا اترفع من الدخول في )مهاترات( مع الاخرين لا تخدم القارىء الكريم اؤكد للجميع بأنني لن ارد او اعلق على ما سيكتبه )المؤرخ إياه( لاحقا ثقة في صحة ما ذكرته واحتراما لمسؤولي الجريدة التي اكتب واياه فيها وايضا لشخصي المتواضع.
** لأن )المؤرخ( يجهلني ولا يعرف حجم متابعتي للمنافسات الكروية المحلية تحديدا.. ولا يعرف ايضا ان لدي في منزلي مكتبة تضم اكثر من )500( شريط فيديو كروي كلها تتعلق بالبطولات المحلية منذ ما يقارب الخمسة والعشرين عاما وحتى الآن وانني استعيد مشاهدة هذه الاشرطة بين الحين والآخر وانني ايضا استند عليها عند اي التباس او خطأ مثل الذي صححته له ـ لان المؤرخ يجهل عني كل ذلك ـ اجزم ان مقولة )اللي ما يعرفك ما يثمنك( كانت هي السبب الذي دفعه الى الاعتراض على معلوماتي التصحيحية لاسيما وانني كما اعتقد انه يعيش في اوساط كروية لا تحفظ التاريخ الكروي او حتى جزءاً منه )مثلي( ولم يسبق ان واجه اي اعتراض على ما يقوله خلالها في كل ما يخص تواريخه ومعلوماته الكروية مما جعله يعتقد ان كل شيء يقوله صحيح..
* اشعر وكأن لسان حال )المؤرخ( يقول الآن من وين طلع لي الهويريني..
* لست )مؤرخا( ولا ادعي لنفسي ذلك ولكن الذي استطيع ان اؤكده انني احفظ جزءاً كبيراً من التواريخ والارقام التي تخص مسيرة العديد من اللاعبين في المملكة وتحديدا خلال العشرين عاما الماضية.
* اخيرا.. لأنك )يا مؤرخ( لا تستفيد من أخطائك فقد ذكرت في زاويتك اليومية )......( يوم الاحد الماضي ان خالد الدحيدح كان لاعبا نصراويا خلال الموسم الماضي في الوقت الذي يؤكد التاريخ فيه ان الدحيدح انتقل لفريق سدوس منذ موسمين.
من المسؤول عن التأجيل؟
* ازعجني التصريح الذي ادلى به امين عام الاتحاد السعودي الاستاذ سعيد جمعان الغامدي لـ )الاقتصادية( يوم الاثنين الماضي ومصدر انزعاجي يكمن في ان الغامدي كشف خلال تصريحه ان خطاب الاستئناف الذي كان قد بعثه نادي الهلال بشأن ايقاف الثنيان والكاتو كان ناقصا قيمة الغرامة المالية المفروضة والبالغة )3000( دولار مما ادى بالاتحاد السعودي الى تأجيل ارساله للاتحاد الآسيوي.
السؤال الذي بات يفرض نفسه من جراء تصريح امين عام الاتحاد السعودي.. من هو المسؤول عن تأجيل ارسال خطاب الاستئناف هل هي ادارة الهلال باعتبار انها تدرك سلفا وجود غرامة مالية وايضا بعدم متابعتها لمستجدات القضية؟.. أم هو الاستاذ الغامدي بعدم مبادرته بتنبيه ادارة الهلال في حينه بضرورة دفع الغرامة المالية تفاديا للتأجيل الذي حدث؟..
فواصل.. فواصل.. فواصل
* لأن الوفاء من طبع الهلاليين.. ولأن الامير خالد بن طلال عضو الشرف الهلالي احد رجال الهلال الاوفياء ويدرك ان النجم الدولي السابق سعد مبارك يستحق التكريم واقامة مهرجان اعتزال له تثمينا لمساهماته الفاعلة في الكثير من نجاحات الزعيم كان غير مستغرب ان يبادر هذا الامير الرائع في دعم فكرة تكريم اللاعب وتحويلها قريبا الى واقع بتأييد من ادارة النادي بقيادة الامير سعود بن تركي.
* الزميل الاستاذ خالد دراج في )مقال( له في الزميلة عكاظ شخَّص بواقعه حال )فيلمبان(.. وما يجب ان نفعله تجاهه كخليجيين.. كما كتب عنه ما لم يكتبه احد قبله.. اتمنى ان يترجم كل ما ذكره الزميل دراج الى واقع ملموس في اوساطنا الكروية الخليجية خلال المرحلة المقبلة.
* سررت بالاخبار التي طمأنتنا على اصابة الدولي نواف التمياط واكدت انه قطع مرحلة جيدة وايجابية من مراحل علاجها..
* بعض الصحفيين يتفقون على نشر اخبار )مفبركة( وذلك من اجل ايهام الاخرين بحقيقة ما يكتبون.. والضحية هي الامانة الصحفية وثقة القارىء.
* في الادارة الجديدة ستتغير المناصب والمسميات مع استمرار الاسماء )اللي تحل وتربط( التي كانت في الادارة السابقة مما يؤكد ان السياسة الادارية ستظل كما هي..
* شكرا سعد مبارك.. اتمنى ان اوفق في تأدية العمل الذي كلفتني به بما يتناسب مع حجم ثقتك في شخصي وتطلعاتك وتاريخك.
* الاخ )ابوراما( رسالتك وصلت وكانت جميلة وواقعية وأوافقك الرأي في كل ما ذكرته عن العبقري يوسف الثنيان اما الذين ذكرتهم بالاسم ويهاجمون هذا العبقري فعلينا ان نتركهم في حالهم وليكتبوا عنه ما يكتبون.
* خاتمة:
نسي الطين ساعة انه طين
حقير فصال تيها وعربد
* للتواصل: salehh2001@yahoo.com

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved