أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th June,2001 العدد:10480الطبعةالاولـي الجمعة 16 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

خسارة المسعود وتسويق الهلال!
علي الصحن
تمثل استقالة رئيس الاتحاد أحمد مسعود خسارة مضاعفة للنادي وللوسط الرياضي الذي سيفقد شخصية مثالية ووقورة كان هدفها الأول خدمة الرياضة السعودية عن طريق نادي الاتحاد، وهو ما تحقق له وبشكل رائع كان محل تثمين جميع المتابعين والراصدين للتاريخ الرياضي..
وتأتي استقالة المسعود بعد أن حقق العميد تحت رئاسته تسعة انجازات تاريخية في ثلاثة مواسم فقط لتشكل المزيد من الضغوط على القادم لرئاسة الاتحاد المهندس حسن جمجوم، خاصة وأن انصار الفريق الاتحادي لن يتنازلوا عن أي اخفاق ولن يشبع غرورهم انجاز أو انجازان بعد أن عودهم الاتحاد على الثلاثيات والنتائج المميزة.
.. استقال المسعود وهو مرفوع الرأس محتفظ بعلاقات طيبة مع جميع العاملين في الوسط الرياضي فهو لم يشتم أحداً أو يقلل من انجازات أحد.. أو يتناول المنافسين بما يتنافى وأصول الروح الرياضية..
واستقال المسعود تاركاً كرسي العميد الساخن وقد أعطى كل ذي حق حقه فلم يذهب يوماً ما إلى تمجيد نفسه أو التأكيد على وقوفه وحيداً خلف كل ما حققت ألعاب الاتحاد، بل كان في كل مرة ينوه بوقفات رجال الاتحاد ويشيد بتواجدهم ويؤكد أنهم السند الحقيقي والظهر الأصيل للنادي ولولاهم لما كانت كل هذه الانجازات سترى النور.
* * أما الغريب في الأمر كله فهو مطالبات بعض الاتحاديين السابقة باستقالة المسعود.. رغم تحقيقه لكل هذه الانجازات ولا أحد يعلم كيف كانت ستكون الحال لو لم يحقق أي بطولة..
تسويق اللاعبين
* * ما إن يجد أحد اللاعبين أنه لم يعد مرغوباً فيه أو كان يريد تجديد عقده بمقابل مادي أو غير ذلك حتى يسرب أن نادياً كبيراً قد فاوضه.. وفي الحلقة الثانية من مسلسل التسويق يلمح أن هذا النادي في مدينة الرياض تحديداً وفي الثالثة يعلن وهو يتظاهر أنه لا يريد ذلك أن النادي هو الهلال!!
.. هذه الظاهرة تؤرق الهلاليين خاصة أمام لاعبيهم الذين سيطالبون أيضاً بمقدمات عقود ما دام ناديهم يفاوض لاعبين أقل منهم شأناً بمقابل مرتفع.. كما أنها ستأزم العلاقة بين النادي والأندية الأخرى..
هنا كم أود لو أن إدارة الهلال تصدت لهذه الظاهرة، وطالبت أي لاعب من هؤلاء أن يحدد اسم الهلالي الذي فاوضه.. من أجل أن تحافظ على حقوقها.. أما الاستمرار في «فاوضه الهلال أو دخل في اجتماعات مع شخصية هلالية فهي لن تضيف للنادي شيئاً».. بل هي تنال منه وتمنح للآخرين دون فائدة!!
مراحل
* * أحسن الهلاليون في الاستغناء عن اللاعب محمد لطف ولا أحسب أن نادياً آخر سيفاوضه من أجل الاحتراف فيه..
* إدارة الاتحاد الجديدة ستدخل في تحدٍ قوي من أجل الحفاظ على مكتسبات النادي.. وفي اعتقادي أنها ستنجح في ذلك في ظل الدعم الكبير الذي يجده العميد من شرفييه البارزين والفاعلين والداعمين.
* * كل المقدمات والمؤشرات تقول ان كرة السلة ستدخل عصراً جديداً ومختلفاً في المواسم القادمة في ظل الجهود الجبارة التي يبذها سمو الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد السعودي للعبة.. بقي فقط أن تساهم الأندية في دعم توجهات الاتحاد وبرامجه من أجل اعادة الجمهور للصالات بعد أن غاب عنها طويلاً.
* * للاتحاد الآسيوي نقول «وش بقي ما ظهر».. فهل يحقق اتحاد فيلمبان رغبات الجميع ويرحل عن إدارة الأمور التي عقدها كثيراً؟؟
* * قد تكون مجموعة الأخضر صعبة في سباق آسيا نحو المونديال.. لكن المنتخب السعودي عودنا دائماً على تجاوز كل الصعاب.. وأحسب أن فريقاً تأهل لنهائي القارة خمس مرات متتالية فاز بثلاث منها ووصل إلى المونديال مرتين متتاليتين قادر بإذن الله على مواصلة انجازاته، وبشيء من الثقة ودعم المسؤولين سيكون وصوله ثالثاً.. وهذا ما نرجوه بإذن الله.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved