أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th June,2001 العدد:10479الطبعةالاولـي الخميس 15 ,ربيع الاول 1422

محليــات

برعاية الأمير عبدالمجيد
تخصصي جدة ينظم المؤتمر الوطني الأول لفحوص ما قبل الزواج
الأمير مشعل بن سعود
*الرياض - سلطان المواش:
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة ينظم مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة المؤتمر الأول لـ «فحوص ما قبل الزواج في المملكة العربية السعودية بين الواقع والمأمول» وذلك ضمن فعاليات مهرجان جدة السياحي في الفترة 20-21 ربيع الأول 1422هـ بمدينة جدة. ويعد هذا المؤتمر خطوة جيدة من الوسط الطبي للتفاعل مع اهتمامات المجتمع مباشرة والتطرق لموضوع مهم جدا ويساعد على حماية المجتمع من الأمراض الخطيرة ويتطرق هذا المؤتمر إلى الموضوع من جميع الجوانب الطبية والشرعية والاجتماعية.
ويعتبر وقت إقامة المؤتمر ضمن فعاليات مهرجان جدة السياحي له الأثر الكبير في أن يتيح الفرصة لاعداد كبيرة من المجتمع والوسط الطبي للمشاركة والاستفادة من هذا الحدث. وفي تصريح للدكتور معين الدين السيد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر وقال بأن البرنامج العلمي للمؤتمر سيتطرق للأمراض الوراثية الشائعة في المملكة العربية السعودية والتي تنقل عن طريق الزواج وقد تزداد نسبة حدوثها مع زواج الأقارب، كما سيتطرق لمواضيع أخرى ذات صلة بالزواج ولها اهتمام بين أفراد المجتمع مثل الأمراض المعدية والخصوبة والصعوبات النفسية التي تنتج عن الزواج.
الجدير بالذكر مشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين والعلماء في هذا المؤتمر من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ومن هؤلاء المشاركين الأستاذ الدكتور روبرت ديسنك من الولايات المتحدة الأمريكية والأستاذ الدكتور مايكل اقاستينوتس من قبرص والأستاذ الدكتور أحمد الطبيبي من كندا.
هذا وسيخلص المؤتمر إلى اقتراح مسودة مشروع لفحوصات ما قبل الزواج في المملكة العربية السعودية يمكن تبنيها وتطبيقها من قبل الجهات الصحية المختصة.
كما سينظم المؤتمر برنامجاً تثقيفياً لأفراد المجتمع باللغة العربية للرجال والنساء مساء يومي الاربعاء والخميس 21-22 ربيع الأول 1422هـ الموافق 13-14 يونية 2001م يشتمل علي محاضرات حول فحص ماقبل الزواج والإجابة على تساؤلات واستفسارات الجمهور.
كما سيكون ضمن هذا البرنامج مشاركات لبعض الأسر ممن لديهم أطفال مصابون بأمراض وراثية ذات علاقة بالزواج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved