أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th June,2001 العدد:10479الطبعةالاولـي الخميس 15 ,ربيع الاول 1422

القرية الالكترونية

مشاكل مالية تواجه مشروع تقديم خدمة الانترنت عبر الأقمار الصناعية
> نيويورك - رويترز:
يواجه مشروعان للأقمار الصناعية تدعم احدهما شركة لوكهيد مارتن كورب وتدعم الآخر شركة هيجز الكترونيكس كورب مشاكل في حشد مزيد من الرعاة في تدهور لتوقعات التمويل لمشروعات تقديم خدمة الانترنت عبر الأقمار الصناعية.
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال في اصدارها عبر شبكة الانترنت ان المشروعين وهما استرولينك انترناشيونال المشترك مع لوكهيد وسبيسواي المشترك مع شركة هيجز يتحركان ببطء لوضع خططهما موضع التنفيذ لتقديم خدمات الانترنت عبر الأقمار الصناعية مما سيتيح نقل البيانات بسرعة تزيد ألف مرة عن سرعة انتقالها عبر خطوط الهاتف العادية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الصناعة قولهم ان لوكهيد قلصت العدد المقترح بداية لشبكة الاقمار الصناعية وان الشركتين تبحثان تمديد تنفيذ خطط نشر الاقمار الصناعية حتى منتصف العقد.وقالت الصحيفة ان لوكهيد وشريكتها استرولينك قررتا تقليص المرحلة الأولى لتشمل أربعة أقمار صناعية بدلا من خمسة وان هذا العدد قد يتم خفضه.وأضافت ان استرولينك لم تنجح حتى الآن سوى في جمع ثلث التمويل المطلوب للمشروع بأكمله والبالغ 7. 3 مليارات دولار وأقر مسؤولو لوكهيد بشكل غير رسمي بان مستقبل بقية شبكة الاقمار التسعة غير واضح.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved