أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 7th June,2001 العدد:10479الطبعةالاولـي الخميس 15 ,ربيع الاول 1422

القرية الالكترونية

يقدم روابط ودليلاً لكافة المواقع التربوية والتعليمية
وزير المعارف يفتتح موقع تعليم القصيم على الإنترنت
>الرياض ـ الجزيرة :
افتتح وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد موقع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم على شبكة الإنترنت ويحمل العنوان التالي: www.qassimedu.gov.sa
الموقع الذي يحمل اسم تعليم القصيم كان قد بدئ العمل فيه منذ مدة ليست بالقريبة وهو تحت إشراف مركز المعلومات والحاسب الآلي في الإدارة العامة. المدير العام للتعليم الأستاذ صالح بن عبدالله التويجري اكد ان تدشين الوزير للموقع يعد علامة مميزة تحسب للموقع وثمن لمعاليه هذه المبادرة وقال التويجري: لاشــك ان اتجـــاه الوزارة للحوسبة والتقنيات الرقمية ما هو إلا مسايرة ومواكبة للنظرة العالمية لهذه التقنية.
وتحتفظ الوزارة بأنها إحدى أكثر وزارات التربية والتعليم في العالم العربي اهتماما بالحاسب الآلي وعلومه.
جدير ذكره ان الموقع يضم مجموعة من المميزات والاختصاصات التي تخدم في عمومها التربية والتعليم. ويمكننا الإشارة إلى بعض ما يقدمه الموقع لزواره. فالموقع إضافة إلى كونه يهتم أساسا بالتربية والتعليم وأخبار الوزارة والإدارة وبعض القضايا ذات العلاقة بالعملية التربوية والتعليم يقدم ما يلي: محرك بحث يستطيع المتصفح من خلاله الاستفادة في عمليات البحث سيما والمحرك من أحدث ما أنتجته تقنياـــت الحاســب في هذا المجال.
كما يقدم الموقع روابط ودليلا لكافة المواقـــع التربوية والتعليمية بدءاً بالوزارات وانتـهاء بالمدارس ومروراً كذلك بالجمعيات والمؤسسات التربوية الخاصة.
ويقدم الموقع خدمات خارج نطاق التعليم كالأخبار العالمية من خلال وصله المباشر بأشهر وكالات الأنباء العالمية.. وتتعرف من خلاله على أحوال الطقس وأخبار الاقتصاد. ويقدم الموقع أيضاً أجمل ما في الإنترنت من إبداعات المواقع التي يختارها عدد من المختصين والمهتمين في هذا المجــال. كما يحسب للموقع وضعه لصفحات خاصة للأقسام ووحدات وإدارات الإدارة، يتعرف المتصفح من خلالها على نبذة عن الإدارة ولوائحها والعاملين فيها وآخر الأخبار والإبداعات التي تصدرها تلك الإدارة أو ذلك القسم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved