أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 6th June,2001 العدد:10478الطبعةالاولـي الاربعاء 14 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

ياسر عبد ربه وزير الثقافة والإعلام الفلسطيني
تحركات عربية ودولية لوقف إطلاق النار
ضرورة توفير حماية دولية للفلسطينيين
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد:
^^^^^^^^^^^
أعلن ياسر عبد ربه وزير الثقافة والإعلام في السلطة الفلسطينية ان السلطة تقوم حالياً بتحرك عربي ودولي لضمان تنفيذ وقف إطلاق النار. وقال في تصريحات صحفية بمقر جامعة الدول العربية أمس ان هناك اجماعاً فلسطينياً على دعم الموقف الذي أعلنه الرئيس ياسر عرفات بوقف اطلاق النار. مشيراً في هذا الصدد الى التزام حركة الجهاد وحماس بالدعوة الى وقف إطلاق النار.
^^^^^^^^^^^
وكان عبد ربه قد سلم عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية أمس رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات تتعلق بالخرق الإسرائيلي لوقف إطلاق النار.. واستمرار اعمال العنف والارهاب الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وقال عبد ربه ان السلطة الفلسطينية طلبت من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة تدعيم الخطوات التي تمت لانهاء حالة العنف والعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.
وشدد وزير الإعلام الفلسطيني على ضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، متهماً حكومة شارون بأنها تهدف إلى الابقاء على اجواء التوتر في اغلب درجاتها، ودفع الأمور نحو الانفجار من جديد بفعل الحصار المشدد وحرب التجويع التي تتعرض لها المدن والقرى الفلسطينية.
وعن مدى استجابة السلطة الفلسطينية للمطالب الإسرائيلية باعتقال عناصر حماس والجهاد، قال عبدربه: سوف نستخدم تعبير وزير الخارجية الامريكي الذي قال بأن من خرقوا القانون وارتكبوا اعمالاً تخالف القانون سوف تحاسبهم السلطة وفق القانون والانظمة الفلسطينية.
أما بخصوص الأعمال التي تمت فنحن نطالب اولاً بتنفيذ قرارات مؤتمر القمة العربي وبعض الجهات الدولية بمحاكمة المسؤولين الاسرائيليين الذين ارتكبوا، وما زالوا يرتكبون مجازر ضد الشعب الفلسطيني. وأكد ان السلطة الفلسطينية سوف تلاحق هؤلاء الإسرائيليين باعتبارهم مجرمي حرب.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved