أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 6th June,2001 العدد:10478الطبعةالاولـي الاربعاء 14 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

تحركات عسكرية للميليشيات الصومالية ومخاوف من حرب أهلية
* مقديشو ق.ن.أ:
^^^^^^^^^^^
قالت مصادر مطلعة في اقليم شبلي السفلي في جنوب مقديشو أن هناك تحركات عسكرية في قرية كونواري والقرى المجاورة لها حيث شوهدت ميليشيات مناوئة للحكومة الصومالية الانتقالية تتمركز في القرية.
^^^^^^^^^^^
وقد أبدى مواطنون في المنطقة قلقهم من اندلاع حرب جديدة بين الميليشيات المستقلة وميليشيات الحكومة التي تتمركز هي الأخرى في منطقة قريبة جدا من تمركز الميليشيات المناوئة لها.. وطالب المواطنون بتدخل سريع من الأعيان والمشايخ في القرية والقرى المجاورة لها لاحتواء الأمر قبل أن يتحول الى حرب ينتج عنها قتلى وجرحى من المواطنين الأبرياء وتشريد سكان القرى الذين يعانون أصلا من مشاكل القحط والجفاف.
وكان إقليم شبلي السفلي شهد توترا وتصعيدا خطيرا في النصف الأخير من شهر مايو الماضي حيث اندلعت معارك عنيفة بين ميليشيات تابعة لجبهة مقاومة جيش قبائل الرحنوين التي تنتمي الى قبائل الدقل والمرفلة في جنوب غرب الصومال ويقودها العقيد محمد نور شاتي جدود الذي انسحب من مؤتمر عرتا للسلام العام الماضي وميليشيات أخرى تابعة للحكومة الانتقالية في مقديشو وتسبب القتال في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وأدى الى تشريد المواطنين من قراهم.
وتدعي جبهة قبائل الرحنوين التي تتلقى دعما مباشرا من الحكومة الاثيوبية أن إقليم شبلي السفلي من الأقاليم التابعة لها وترى ضرورة ضمه
الى مناطق نفوذها.. وتقول أنباء في هذا الصدد ان ميليشيات الرحنوين تستعد لشن هجوم على مدينة ونلوين الاستراتيجية التي تضم المطار العسكرى الذي تسيطر عليه الحكومة ويبعد عن مقديشو 90 كلم الى الشمال الغربي.
وتفيد الأنباء التي نقلتها صحيفة «قرن» الصادرة أمس في مقديشو أن وحدات القوات الاثيوبية التى تساند ميليشيات الرحنوين تحتشد في مدينة بورهكبا التى تبعد 60 كلم الى الشرق باتجاه مقديشو.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved