أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 6th June,2001 العدد:10478الطبعةالاولـي الاربعاء 14 ,ربيع الاول 1422

الفنيــة

أحدث مسلسل تلفزيوني عربي للأطفال
الفارس المغوار بين سوريا وأوكرانيا
* جدة صلاح مخارش:
أنهى طاقم عمل مسلسل )الفارس المغوار( تصوير المشاهد الداخلية بمدينة الفارس الذهبي بسورية ومشاهده الخارجية بمدينة )نيوكلايف السينمائية( بأوكرانيا...
ويعتبر هذا المسلسل من أحدث مسلسلات الأطفال ويشارك في بطولة هذا العمل كل من حسن عسيري وفرح بسيسو ومرح جبر وعمر الديني وحسن دكاك ومحمد الزهراني ومحمد بكر ويحيى الجهني والفنان حسن البلام... وعدد كبير من الفنانين العرب من الأردن وفلسطين والإمارات والكويت وسوريا... الجدير بالذكر ان هذا المسلسل يعتبر أول عمل تلفزيوني عربي للأطفال يتم تصويره في جمهورية أوكرانيا والتي تمتاز بتنوع جغرافي متميز وقد كتبت النص المؤلفة رنا أبو شنب وراجعه لغوياً الأستاذ نصر شما.
وحول مسلسل )الفارس المغوار( يقول الأستاذ )رفيق الحجار( مخرج المسلسل: يحمل الفارس المغوار هدفاً سامياً وهو الترفيه بالتعليم لإفادة الطفل المسلم من خلال دراما مثيرة وأحداث متسلسلة تهدف إلى شد انتباه الأطفال وأضاف الحجار ان الجديد في هذا العمل هو تقديم الفنان حسن عسيري لشخصيتين متناقضتين الأولى وهي الشاطر حسن رمز الخير والمحبة والشخصية الثانية هي شخصية )سعدون( الشرير وأن وجود ممثل يؤدي شخصيتين في عمل واحد تعتبر مسألة متميزة وتحتاج إلى جهد مضاعف من الممثل وإلى تركيز وعناية من الطاقم الفني لاحكام الخدع والمؤثرات.
وعن دورها في المسلسل قالت الفنانة )فرح بسيسو( انها تعتبر أعمال الأطفال من الأعمال ذات المسؤولية المضاعفة حيث ان الطرح التلفزيوني للطفل يجب ان يكون ذا تركيز وعناية وأن مسلسل )الفارس المغوار( عندما قرأته كنص شدني كثيرا ووافقت على المشاركة فيه لإيماني أنه قد يحقق نجاحا وصدى خاصة وأن الصدى الاعلامي الذي وجده دوري في مسلسل )الزير السالم( جعلني ادقق كثيراً في اختيار الشخصيات التي أقدمها...
كما قال الفنان )حسن عسيري( ان دوره في هذا العمل يعتبر مختلفاً عما قدمه سابقاً فلم يسبق له تقديم أعمال مماثلة وأكد ان أداءه لشخصيتين كان يحتاج إلى تركيز وجهد أكبر وتمنى ان يجد هذا العمل مايستحقه من قبول لدى المشاهدين..
وحول شخصية زعيم العصابة )هبشي( قال الفنان عمر الديني تمثل هذه الشخصية جانب الشر ضمن أحداث المسلسل وأنا أراهن على جمال أجواء العمل حيث ان التصوير في مدينة )نيوكلايف السينمائية( في أوكرانيا ساعد في جماليات الدراما مع قوة الموضوع المطروح.
كما تحدث الفنان الكويتي )حسن البلام( عن دوره فقال:
أقدم شخصية )عبيد( وهو المخطط والمدبر لهبشي زعيم العصابة وأحاول استغلال حب الشر لدى )هبشي وسعدون( واقناعهما بالشر وتشجيعهما عليه إلا أن الأحداث للمسلسل ستوضح ان الشر لا يدوم وان الخير حتما سينتصر وأنا سعيد بمشاركة زملاء من السعودية والأردن وسوريا والإمارات وفلسطين في هذا العمل واعتبره من الأعمال المصروف عليها انتاجيا بشكل ضخم.
كما تحدث الفنان )محمد الزهراني( عن دوره فقال: دوري في هذا المسلسل دور مختلف عما قدمته من أدوار وهو شخصية الرجل المتناقض في صراعه مع نفسه فتارة يميل إلى النفاق ونقل الكلام لخلق الخلافات بين أفراد القرية وتارة نراه يندم على مايفعله ويعود إلى رشده ولكن الشيء المتميز هو مشاركة هذا العدد من النجوم العرب في عمل استثنائي للطفل وكل مانتمناه ان يحظى بوقت مناسب للبث على شاشة التلفزيون السعودي وعلى بقية الشاشات العربية لأنه عمل ضخم انتاجياً ويستحق الدعم.
كما عبرت الفنانة )مرح جبر( عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل وقالت:
لقد اطلعت على نص هذا المسلسل من الزميل حسن عسيري بالمصادفة وكان قد تم الاتفاق مع جميع العناصر ولم أكن منهم لارتباطي بعمل آخر...ولكن قراءتي للنص وإعجابي به جعلاني أوافق لحبي للنص ولرغبتي في المشاركة كضيفة شرف وأعتقد ان حرص الشركة على سفر الفريق إلى أوكرانيا رغم ارتفاع التكاليف يعتبر حرصا على تقديم عمل مميز للطفل السعودي خاصة والعربي عامة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved