أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 6th June,2001 العدد:10478الطبعةالاولـي الاربعاء 14 ,ربيع الاول 1422

المجتمـع

اصدارات
إرشادية مرات في عددها الرابع
* مرات ابراهيم الدهيش:
صدر العدد الرابع من النشرة الارشادية التي تصدر عن مركز خدمات التوجيه والارشاد بمرات وبمساهمة من الوحدة الصحية المدرسية بمرات حيث تلا افتتاحية العدد باقة من الاخبار التعليمية والتربوية والبرامجية اعقب ذلك مجهر الارشادية الذي طرح مشكلة «التقاليع» كظاهرة شبابية تعاني منها كافة المجتمعات تطرق الى وصف الحالة واعراضها واسباب حدوثها والاساليب المساعدة في العلاج كما حوت بقية صفحات النشرة العديد من الموضوعات الحيوية والهادفة التي ساهم في اعدادها وتحريرها فريق العمل بالمركز بالاضافة الى ملحق خاص عني بالاسعافات الاولية تعريفاً وخدمة وامكانات تم التطرق من خلاله لكيفية اسعاف بعض الحالات المستعجلة واشرف على اعداد النشرة عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدايل مدير مركز التوجيه بمرات.
*************
تصدرها أكاديمية نايف العربية
مجلة الأمن والحياة في عدد جديد
صدر عن اكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية العدد رقم 225 من مجلة الامن والحياة الشهرية واشتمل على موضوعات عدة ففي الافتتاحية تحدث أ.د. عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس الاكاديمية بمناسبة اسبوع المرور عن اهتمام الاكاديمية بالسلامة المرورية اهتماما كبيراً من خلال معاهدها ومراكزها وذلك بعقد الدورات التدريبية والندوات العلمية والبحوث الميدانية والمكتبية الى جانب العديد من الموضوعات المرورية في رسائل الماجستير ايمانا من الاكاديمية بأهمية تحقيق السلامة على الطريق. كما سلط العدد الضوء على اختتام دورة أسس اعداد البرامج الاعلامية للتوعية الامنية التي نظمها معهد التدريب بالاكاديمية وشارك فيها 62 متدرباً من عشر دول عربية والقى العدد الضوء على الاجتماع التنسيقي التاسع لمديري مراكز البحوث والعدالة الجنائية في الدول العربية الذي ينظمه مركز الدراسات والبحوث بالاكاديمية وكتب في العدد د. عبد الله محمد حريري مقالا عن المسجد ودوره في توطيد الامن الاجتماعي كذلك اشتمل العدد على مقال عن الضبط الاجتماعي كتبه د. عادل عبد الجواد الكردوسي كما حفل العدد أيضاً بمقال عن الارهاب اعده الباحث مفرح سعود النومس. اما زاوية الطب والحياة فكانت عن الموت المفاجىء بين الرياضيين اعده د. محمد حجازي محمد.وختم العدد ايضا قراءة لإصدار الاكاديمية رقم 259 وموضوعه )الارهاب الفهم المفروض للارهاب المرفوض( وهو من اعداد الدكتور على بن فايز الجحني. هذا فضلا عن الزوايا الثابتة ومقالات متنوعة ثقافية وعلمية ضمها العدد بين صفحاته.
************
مركز الأمير سلمان يصدر العدد الحادي والثلاثين من الملتقى الاجتماعي
* الرياض تهاني الغزالي:
صدر مؤخراً عن مركز الأمير سلمان الاجتماعي العدد الحادي والثلاثون من نشرة الملتقى الاجتماعي والذي ضم العديد من الأبواب والموضوعات، حيث تناول تحقيق العدد الآثار السلبية الصحية والنفسية والاجتماعية التي يتعرض لها اطفالنا جراء مشاهدتهم للتلفزيون لساعات طويلة. كما ألقي الضوء في هذا العدد على أهم الأحداث والنشاطات التي شهدها المركز خلال الفترة الماضية والتي كان من أهمها اجتماع عمومية المركز وانتخاب مجلس الإدارة الجديد وكذلك زيارة السيدة سهى عرفات عقيلة الرئيس الفلسطيني للمركز ومشاركة المركز الفعالة في ندوة المدينة والمسنون التي عقدت في القاهرة واوصت باعتماد تجربة المركز في رعاية المسنين كنموذج للرعاية النهارية بالاضافة الى الاشارة الى مجموعة من البرامج والنشاطات التي نظمها واستضافها المركز بقسميه.
وقد تضمن العدد ايضا العديد من المقالات التي عبر اصحابها من خلالها عن افكارهم وابدوا آراءهم ازاء بعض القضايا الاجتماعية.
وفي باب «طب وصحة» تحدث عدد من الأطباء عن بعض الأمراض، ومسبباتها وعلاجها وطرق الوقاية منها.
أما ركن المرأة فقد جاء حافلاً بالعديد من الموضوعات التي ترواحت ما بين المقال والخاطرة والعرض المقتضب لاهم نشاطات القسم النسائي.
كما جاءت النشرة حافلة بالعديد من المقالات الثقافية والاجتماعية والصحية.
وعلى الصفحة الشعبية «ديوانية الملتقى ومداهيش» اتحف محرر الصفحة قراءه بباقة منوعة من قصائد الشعر الشعبي والفكاهة والحوارات الشيقة المبطنة بالنقد البناء..
كما ضمت النشرة بين ثناياها العديد من الزوايا مثل، ملتقى الاعضاء، وقفة، وقرأت لك.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved