أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th June,2001 العدد:10478الطبعةالاولـي الثلاثاء 13 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

لا عليك أيها الزعيم
منصور السواط
** لا عليك أيها الزعيم فكل ما طال بك البقاء ونالك الهدوء تجددت وقدمت لنا انجازا جديداً. وهذا هو سرك .. وهو السر الذي جعل آلاف بل مئات آلاف الجماهير حولك ليس هنا في المملكة فحسب بل تجاوز ذلك خليجياً وعربياً وآسيوياً .. وما من مشجع رياضي الا ويحفظ اسم الهلال عن ظهر قلب.. كيف لا وهو الفريق الآسيوي الذي حظي بكل البطولات..
** لقد خسر الهلال بطولتين محليتين لكنه لم يخرج من الموسم خالي الوفاض بل حقق اربع بطولات او خمساً ولو جاءت المحلية لحقق الجميع لقد حقق الفريق بطولة الصداقة وبطولة كأس النخبة وحقق البطولة العربية وآخرها كأس الرئيس حسني مبارك وهي )أولوية هلالية(.
وفي خسارة البطولتين المحليتين لم يترك الزعيم جماهيره في حيرة من امرها بل عوضهم وبانجاز جديد وغير مسبوق وهو كأس الرئيس المصري حسني مبارك بعد فوزه على الاسماعيلي المصري بالهدف الذهبي..
** لست هنا بصدد تعداد بطولات الهلال فقد حقق رقما عالميا اهله ليكون افضل فريق آسيوي ليس في هذا العام عقب اعوام سبقت وانما كأفضل فريق آسيوي على مستوى القرن.
** لا عليك أيها الزعيم فحتى خسائرك المحلية يتحملها غيرك من تحكيم وظروف وتدريب والاخير هو المشكلة التي أرّقت الهلاليين حتى انها كغمة وانزاحت لقد جاء المدرب )سافوت( وقدم مع الفريق عطاءات جيدة في الدوري وتجاوز معظم المباريات لكنه مال فيما بعد الى الابتكار والعناد وكثرت اخطاؤه في التشكيل وفي التعديل فحرمنا من ابوثنين ومن روني الا في الدقائق الاخيرة.. واجبرنا على مدافعين رغم اخطائهم وخطط خاوية.. وفي التغيير حدث ولا حرج فخسر الفريق بطولتين هامتين ولنا تجربة في المدربين فقد خسرنا داين فاين بسبب المدرب بلاتشي وغير ذلك اكثر وخسرنا الجميع مع هذا والغريب ان الهلاليين قد اطالوا التفكير في تبديل المدرب رغم اخطائه الواضحة ولو تم ذلك سريعا كما في سنة سابقة لتم تدارك اوضاع الفريق قبل خسارة البطولتين اللتين لن تؤثرا في الهلاليين خاصة وانها باسباب خارجية بدأها التحكيم وانهاها التدريب .. والحمد لله ان الاخير قد تغير حتى لجنة التحكيم قد تغيرت واصبحت افضل مما كانت عليه ولا يعفي ذلك بعض اللاعبين من تراخيهم وتباطئهم وتثاقل خطوات بعضهم من الغرور والبعض الآخر من الثقة الزائدة كما ان الجهاز الاداري الاول وخاصة فهد المصيبيح يتحمل جزءا من سوء المستوى وسوء التشكيل والتبديل وهو الرجل الفني الذي قد كلف من ادارة الهلال بمتابعة الفريق وملاحظته مع ذلك لم يحرك ساكناً وترك المدرب بل وأيد )سافوت( في بعض آرائه التدريبية.. واقل ما يعمله فهد المصيبيح المغادرة لاتاحة الفرصة لشخص فني آخر قادر على مناقشة المدرب وتصحيح الاخطاء ان وجدت وهذه الصفات ليست موجودة في المصيبيح الرجل الخلوق .. فيما يظل الاداري الناجح منصور الاحمد في موقعه فهو يتفاعل مع الفريق ومع لاعبيه بشيء من الواقعية وكثيرا ما ناقش المدرب ولكنه اداري فقط..
** اما ادارة النادي برئاسة سعود بن تركي فقد اغلقت كل الابواب او الافواه التي قد تفكر في سؤالهم عن الاستقالة ويكفي ان الرئيس الذي يقال انه لم يعمل شيئا حتى الآن قد دفع كامل مرتبات المحترفين في النادي لشهر قادم وقل ما يفعل ذلك في الاندية قياسا بتأخر المرتبات الى شهرين وقد تمتد الى ستة في اخرى.
نعود للامير الشاب الذي يقود النادي بفكر رياضي جيد وبعقلية متفتحة ومتزنة في الوقت نفسه فان الجميع يتطلع منه الاستمرار فقد حقق اربع بطولات في عام ولذا فان المطالبة مستمرة لبقائه في موقعه لأربع سنوات قادمة في ظل ما يلقاه من دعم مستمر من عدد من اعضاء الشرف يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز هذا عدا عدد كبير من اعضاء الشرف يدعم هذه الادارة مادياً ومعنويا ولا يتسع المجال لذكرهم ويكفي ان آراءهم واطروحاتهم صائبة في معظم ما ذهبوا اليه سواء اكان ذلك تصريحا او تلميحا وهم يسيرون بالنادي في طريقه الصحيح خاصة بعد ان اعدوا برمجة الموسم القادم من خلال احضار مدرب عالمي والاحتفاظ بتوليو البرازيلي وهو افضل لاعبي المحور وقرار هلالي موفق ولو تمت الاستفادة من روني مع تخفيض مبلغ العقد او احضار لاعب في مستواه فيما يظل الكاتو )ورطة( هلالية عليهم تصريفها بأي شكل.
خاصة وان سامي الجابر قائد الفريق الهلالي حاضر في خط المقدمة في كل الاوقات والازمنة وهو الرمز للاعبي المستقبل من المهاجمين وينطبق عليه ما ينطبق على يوسف الثنيان الذي وقع ضحية الاتحاد الآسيوي في غيبة من اتحادات اخرى وكذلك اللاعب خالد التيماوي )المتجدد دائماً( وبجواره فيصل ابو ثنين وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب وآخرون من النجوم قد لا يتسع المجال لذكرهم لكن محمد الدعيع من الاسماء الهلالية والقارية التي لا تنسى .. لذا لا عليك أيها الزعيم وانت تملك كل هذه المقومات الدعم .. والرجال .. والفن والابداع..
حقائق صغيرة
** ما زلت اقوله فاللاعب الهلالي الحقيقي لا يساوم على حب ناديه انظروا الى الثنيان والجابر وابو ثنين وخذوا عبرة منهم ومن لايحب الشعار فلا اسف عليه.
** احمد الدوخي لاعب اخرجه الهلال على الملأ فماذا يريد ان يقول هذا الفتى..
** ذهب اللاعب لتركيا للعلاج .. وقيل للراحة وفي رواية للتعاقد مع غلطة سراي.
** سمو الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد السلة الجديد يسعى جاهدا للتطوير لكن استفتاء المشاركة باللاعب الاجنبي قد يعيدنا للخلف رغم بحثنا عن الجديد وعموماً اللاعب الاجنبي القادر يساهم في تطوير اللعبة بلا جدال أو استفتاء.
** اعرف الهلاليين تماماً واعرف خطواتهم كون معظمها يأتي متعقلاً وبشكل جماعي ومنطقي .. ومع ذلك مازلت استغرب بعض الاقوال كالاستعانة بحسين عبدالغني ظهيرا او مبادلة عبدالله الجمعان بسامي شاص بل ومازلت اشك في صحتها فانا اعرف قرارات الهلاليين الواقعية تماماً.
** كل الفرق ابتداء من الاتحاد ومرورا بالهلال والاهلي حتى الشباب كسبت بطولات وحققت انجازات في هذا الموسم فيما غاب عنها الفريق الاصفر وتفرغ مسؤولوه ولاعبوه وحتى صحفيوه للتصريحات تاركين البطولات في انتظار موسم قادم.
* جاءت اعادة تكليف حاتم عبدالسلام لرئاسة نادي الوحدة لعام آخر محرجة له في ظل الظروف المالية التي سيواجه بها الفريق الموسم المقبل ومتأخرات الحالي.
* بدأت صفقات الصيف وبدأ المفبركون في طبخها في استغفال منهم لعقلية القارئ.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved