أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th June,2001 العدد:10478الطبعةالاولـي الثلاثاء 13 ,ربيع الاول 1422

منوعـات

جهاز ياباني جديد لتوجيه السيارات والمشاة
* * طوكيو رويترز:
^^^^^^^^^^^
كشفت شركة ماتسوشيتا الكتريك اندستريال التي تصنع منتجات باناسونيك أمس الاثنين عن منتج جديد من أنظمة توجيه السيارات يمكن ان يستخدم ايضا في توجيه المشاة وسط الزحام المجنون لشوارع العاصمة طوكيو بالاضافة الى امكانية استخدامه كتلفزيون وراديو.
^^^^^^^^^^^
وقالت الشركة انه يمكن استخدام شاشة الجهاز وحجمها 8. 5 بوصات في حالة وصلها بالتليفون المحمول لارسال البريد الالكتروني والحصول على معلومات عن المطاعم والفنادق القريبة وأماكن انتظار السيارات.
وسيطرح الجهاز الجديد في الأسواق اليابانية في اول يوليو بسعر مقترح هو 178 الف ين ) 1500 دولار ( لمتاجر التجزئة عن الجهاز المزود بالخدمة التلفزيونيةمع اضافة 300 ين في الشهر لخدمة المعلومات المتصلة بشبكة الانترنت.
وتعمل بطاريات الجهاز ساعة ونصف الساعة فقط لكن يمكن شحنها من جديد.
ولا يمكن لمستخدم الجهاز الجديد تشغيل اكثر من خدمة واحدة في نفس الوقت وسيكون عليه مثلا ان يختار بين الاستماع الى الموسيقى او متابعة وتحديد مساره على الشاشة.
وتقول ماتسوشيتا ان الجهاز لا يتضمن كجهاز للتوجيه في حد ذاته وما يوفره للسيارات من معلومات عبر الأقمار الصناعية لتحديد مكان السيارة الكثير من التحديث على الاجيال السابقة منه وعددها 11 جيلا.
وقال كتسوهي تاوارا وهو مدير لفرع الشركة في كيوشو خلال مؤتمر صحفي ان الطرازات السابقة «فيما يتعلق بوظائف توجيه السيارات كانت مكتملة بدرجة كبيرة».
لكن الشركة اضافت امكانية استخدام المشاة لجهاز التوجيه المحمول في شوارع المدن اليابانية الكبرى المتعرجة التي لا يحمل عدد كبير منها اسما.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved