أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd June,2001 العدد:10475الطبعةالاولـي الأحد 11 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

أعلنوا أن عدد الرهائن لديهم ارتفع إلى 200 رهينة
ثوار جماعة أبوسياف يستولون على مستشفى وكنيسة بجنوب الفلبين
* لاميتان الفلبين رويترز:
^^^^^^^^^^^^^
احتدم القتال بين القوات الفلبينية والثوار المسلمين الفارين خلال الليل في بلدة صغيرة في جزيرة بجنوب الفلبين وأعلن الثوار أمس السبت أنهم احتجزوا 200 شخص آخرين رهائن من كنيسة ومستشفى.
^^^^^^^^^^^^^
ودوت أصوات قذائف المورتر في بلدة لاميتان في جزيرة باسيلان طوال الليل وشاهد مصور رويترز اريك دي كاسترو جثة واحدة على الأقل في الشارع في الصباح وتقدم الجنود ببطء في البلدة وسط أصوات طلقات رصاص على نحو متقطع.
وقال متحدث باسم ثوار جماعة أبو سياف في اتصال هاتفي بمحطة إذاعة محلية ان الجماعة سيطرت على كنيسة في لاميتان وعلى المستشفى الرئيسي بالبلدة.
وقال متحدث باسم أبو سياف «إننا جزء من فرقة انتحارية لأبو سياف. الآن لدينا أكثر من 200 رهينة. إذا لم توقفوا عملكم العسكري فسنعدم الرهائن.
ولم يتسن الاتصال على الفور بالمسؤولين العسكريين .
وبدأ القتال بين الثوار والجنود صباح أمس الأول في مناطق أخرى في باسيلان وتحتجز جماعة الثوار 20 شخصا رهائن من بينهم ثلاثة أمريكيين خطفوا من منتجع يوم الأحد الماضي. وقالت تقارير إذاعية ومسؤولون عسكريون ان 14 شخصاً على الأقل من بينهم 12 ثائراً وجنديان قتلوا في الاشتباكات التي وقعت أمس الأول. ولاميتان أكبر بلدة في باسيلان بعد العاصمة المحلية اسابيلا ويقطنها أكثر من 100 ألف شخص معظمهم مسيحيون.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved