أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd June,2001 العدد:10475الطبعةالاولـي الأحد 11 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

فيما خرج الوهيبي لاحتراق سيارته
انطلاقة قوية لباخشب في اليوم الأول من رالي قبرص الدولي
انطلق مساء أمس الأول السائق السعودي عبدالله باخشب ضمن فريق تويوتا السعودي الذي تدعمه مجموعة عبداللطيف جميل لخوض غمار رالي قبرص الدولي منافسا في المرحلة الثالثة ضمن بطولة كأس الفرق لموسم 2001.
ويعد رالي قبرص الدولي من أصعب الراليات على جدول بطولة العالم نظرا لضيق طرقاته وتعرجها. ويفتقر معظم السائقين للخبرة في هذا الرالي الجديد العهد والذي يراهن المراقبون على انه رالي شاق وصعب ولا يمكن التكهن بما ستؤول إليه النتائج.
وقد علق السائق السعودي الذي يقود سيارة تويوتا كورولا WRC قبل بداية الرالي قائلاً: «سيسعى السائقون إلى تحقيق الفوز هنا خصوصا في كأس الفرق حيث اصبحت البطولة في منتصفها ولم يتبق سوى ثلاث مراحل، ولكن مما لاشك فيه ان التحدي سيكون قاسيا بالنسبة للسائقين والسيارات على حد سواء في هذا الرالي الصعب، أريد الهجوم من المراحل الأولى للرالي لكسب الوقت ولكن دون ان نغامر وسأنتظر قليلاً لنرى كيف سيكون وضع المسارات والمنافسين المباشرين لأحدد بعد ذلك سياسة المنافسة والأداء بالنسبة لبقية المراحل.
خاض المتسابقون في اليوم الأول من الرالي 6 مراحل بلغ طولها 98.137 كلم خاصة بالسرعة، وقد شهدت المراحل الأولى من الرالي منافسة حامية بين السائقين، ففي المراحل الأولى من اليوم الأول كانت انطلاقة سائق مارلبورو السعودي باخشب قوية ولكن بحذر كما صرح سابقا. كانت استراتيجيته ناجحة لتفادي الأخطاء التي من الممكن ان تكلفه الخروج من السباق وقد حقق سائق فريق تويوتا السعودي مركزاً خامساً في المرحلة الخاصة الأولى ليقفز بعدها ويحقق المركز الثالث في المرحلة الخاصة الثانية.
من ناحية أخرى، تابع باخشب تقدمه وسجل اوقات جيدة ليحتل المركز الثالث بالترتيب العام في كأس الفرق خلف الفنلندي باسي هاغستروم المتصدر، والفرنسي فريدريك دور الذي يحتل المركز الثالث، كما شهد اليوم الأول من الرالي خروج السائق العماني حمد الوهيبي من المرحلة الأولى بسبب حريق أصاب محرك سيارته.
ومما لاشك فيه ان رالي قبرص الدولي صعب للغاية، ولكن مع كل الصعوبات التي واجهت وستواجه السائقين لا يمكننا سوى القول انه لولا الصعوبة لما كان طعم الفوز رائعاً، وغدا ستكون نتاج جديدة لمتابعة أحداث رالي قبرص الدولي، المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات 2001.
ترتيب كأس الفرق بعد المرحلة الخامسة:
1 باسي هاغستروم تويوتا كورولا 5:2: 36:1 ساعة.
2 فريدريك دور سوبارو امبريزا + 3:1:1:2 دقيقة.
3 عبدالله باخشب تويوتا كورولا + 3:54:2 دقيقة.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved