أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd June,2001 العدد:10475الطبعةالاولـي الأحد 11 ,ربيع الاول 1422

منوعـات

يتعلق بأم الكبائر
ابنتا بوش.. ضحيتا قانون وقّعه والدهما
* اوستن تكساس رويترز:
وقعت ابنتا الرئيس الامريكي جورج بوش ضحيتين لقانون صارم بشأن تناول القصَّر للمشروبات المسكرة وقعه عام 1997 عندما كان حاكما لولاية تكساس ووجهت الى جينا وباربرة بوش يوم الخميس تهمة ارتكاب جنحة تناول مشروبات كحولية.
ففي ثاني انتهاك للقانون فيما يزيد قليلا عن شهر خالفت جينا القانون لانها لم تذكر عمرها الحقيقي عندما طلبت مشروبا كحوليا في مطعم مكسيكي بينما اتهمت توأمتها باربرة بحيازة مشروب كحولي وهي مازالت دون السن القانونية.
وابنتا بوش في التاسعة عشرة من العمر ويحظر قانون تكساس على اي شخص دون سن 21 عاما شراء او تناول اي مشروب كحولي.
وشدد برلمان تكساس خلال دورته عام 1997 عقوبات تناول من هم دون السن القانونية للمشروبات الكحولية من خلال مشروع قانون بات قانونا بعد ان وقع عليه بوش في يونيو حزيران من نفس العام.
وتتضمن مواد القانون حق السلطات في تعليق رخص قيادة القصر الذين يلقى القبض عليهم اثناء قيادة السيارة ويظهر وجود أي أثر للكحول في دمائهم. والقصر المدانون بارتكاب مخالفة ذات صلة بالمشروبات الكحولية دون قيادة سيارة كما في حالة ابنتي بوش يمكن ان تسحب رخصة القيادة منهم لمدة 30 يوما عند اول مخالفة تزيد الى 60 يوما في المرة الثانية.
وفي المرة الثالثة تسحب الرخصة لمدة 180 يوما مع دفع غرامة تصل الى الفي دولار والحبس لمدة تصل الى ستة شهور بموجب سياسة تعرف باسم «ثلاث مخالفات».
وينتهي الامر وفي وقت سابق هذا الشهر لم تنكر جينا بوش وهي طالبة في جامعة تكساس تهمة حيازة مشروب كحولي وهي دون السن القانونية بعد ان ضبطها رجال الشرطة السرية وهي تحتسي الجعة في حانة في اوستن.
وامرت محكمة جينا باداء ثماني ساعات في خدمة المجتمع وحضور برنامج توعية عن الكحوليات مدته ست ساعات وفي الواقعة الاخيرة قالت الشرطة ان جينا قدمت بطاقة هوية خاصة بشخص اخر لتثبت عمرها مما دفع مدير المطعم الى استدعاء الشرطة.
وابلغ شهود الشرطة ان شقيقتها باربرة وهي طالبة في جامعة ييل في نيو هافين بولاية كونيتيكت تناولت وصديق لها بالفعل مشروبا كحوليا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved