أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 3rd June,2001 العدد:10475الطبعةالاولـي الأحد 11 ,ربيع الاول 1422

محليــات

د. المانع خلال افتتاحه المعرض الدائم لعيادة مكافحة التدخين بالروضة أمس:
5. 3 ملايين مبيعات التبغ في المملكة يومياً وعدد الضحايا يرتفع إلى 8 ملايين مدخن
* الرياض سعود الشيباني:
افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع صباح أمس السبت المعرض الدائم لعيادة مكافحة التدخين بمركز صحي الروضة كما كرم منسوبي المركز من المتقاعدين.
وقد بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم عقبه كلمة مدير مركز صحي الروضة الأستاذ محمد محارب الحربي أشار فيها إلى ان عيادة مكافحة التدخين التي افتتحت العام الماضي بلغ عدد مرتاديها نحو)500( مراجع اقلع منهم )123( شخصاً وجاء المعرض الدائم للعيادة لتعريف المرضى بمضار التدخين من الناحية الجسمية وعلى الطبيعة. وقال إن هذا المعرض يعتبر مزاراً لمن رغب التعرف عن قرب على مضار التدخين والآثار الناجمة عن الإدمان عليه. وقدم مدير مركز صحي الروضة شكره لجميع من ساهم في إبراز المعرض من الرجال والنساء.
تلا ذلك كلمة لمشرف القطاع الصحي الشرقي الدكتور احمد بافرط شكر فيها المدير العام على حضوره ودعمه غير المحدودة لخدمات الرعاية الصحية الأولية وقال إن التدخين آفة العصر ويكفي أن شركات التبغ تدفع المليارات من أجل إغواء أبنائنا للانزلاق في هذا الدرب الخطر ويكفي أنه يموت في العالم )4( ملايين شخص سنوياً بسبب هذا الداء مشيراً إلى انه بعد عقد واحد من الزمان سوف يموت حوالي 40 مليون شخص بسبب هذا الداء وأعلن عن برنامج متكامل سوف يبدأ بشرق الرياض لمكافحة التدخين العام القادم. إثر ذلك القى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع كلمة وصف خلالها عادة التدخين بأنها آفة وقال إن عدد ضحايا التدخين سوف يزيد إلى )8( ملايين مشيرا إلى أنه يصرف يومياً )5،3( ملايين على مبيعات التبغ في المملكة الأمر الذي يكفي لبناء )3( مراكز صحية يومياً أي )100( مركز صحي في السنة وأشار المانع إلى رفع عدد عيادات مكافحة التدخين في الرياض من )11( عيادة إلى أكثر من )15( عيادة خلال هذا العام مؤكداً على أهمية الوقوف صفاً واحداً ضد تلك العادة التي في تزايد مستمر.
بعد ذلك قام الدكتور المانع بتوزيع الدروع على المتقاعدين وهم حمود القرشي وسليمان العجروش وطريد العنزي كما سلم شهادات شكر تقديرية لمن ساهم في إعداد المعرض من الممرضات ومنسوبي المركز، ثم تسلم الدكتور المانع درعا تذكاريا من مدير مركز صحي الروضة كما تسلم الدكتور فيصل البواردي مساعد المدير العام للرعاية الصحية الأولية بالنيابة درعا آخر ثم قام المانع بافتتاح المعرض الدائم حيث تجول فيه وعبر عقب افتتاحه في حديث للصحفيين والتلفزيون السعودي عن سعادته بما احتواه المعرض من مجسمات تحذيرية عن مخاطر التدخين داعيا جميع المدخنين لزيارة هذا المعرض وقدم فقرات الحفل المذيع المتألق الزميل سليمان العيدي وشكره الدكتور المانع على حضوره واهتمامه بنشاطات المركز.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved