أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd June,2001 العدد:10474الطبعةالاولـي السبت 10 ,ربيع الاول 1422

القرية الالكترونية

تزايد أعداد مستخدمي الإنترنت لأغراض دينية
*واشنطن رويترز:
اظهرت دراسة جديدة ان حوالي ثمانية في المئة من البالغين و12 في المئة من المراهقين في الولايات المتحدة يستخدمون شبكة الانترنت لاغراض دينية او روحية وان من المرجح ان تزداد النسبة بسرعة في السنوات القادمة.استندت الدراسة التي اعدتها شركة بارنا لاستطلاعات الرأي في كاليفورنيا والمتخصصة في الشؤون الدينية الى ثلاثة استطلاعات للرأي اجريت اواخر العام الماضي شمل الاول عينة عشوائية مختارة من 1017 بالغا والثانية تتألف من 605 من المراهقين والثالثة ضمت 604 من القساوسة البروتستانت.
واظهرت الاستطلاعات ان اقل من واحد في المئة من البالغين واثنين في المئة من المراهقين يستخدمون الانترنت حاليا كبديل للذهاب الى الكنيسة.ومع ذلك توقع اكثر من ثلثي من شملتهم الاستطلاعات انهم قد يشتركون في نوع من النشاط الديني عبر الانترنت في السنوات العشر القادمة.
وبيّن الانشطة التي اعتبروها أكثر جاذبية للاستماع الى دروس دينية وأداء صلوات عبر الانترنت وشراء منتجات ذات طابع ديني أيضاً من خلال الشبكة.
وعلق جورج بارنا مدير الاستطلاعات قائلاً انه لو صحت هذه الارقام فانها ستجتذب جمهورا ضخما وتخلق سوقا يصل حجمها الى 100 مليون من البالغين.
وتنبأ بارنا قائلاً «بنهاية هذا العقد سيعتمد اكثر من 10 في المئة من سكاننا على الانترنت ليعيشوا تجارب روحية كاملة» واضاف قائلاً «وسيكون بعضهم أفراداً لم يعتنقوا عقيدة دينية من قبل لكن سيكون هناك ملايين اخرون استغنوا عن الكنيسة العادية لصالح كنيسة الانترنت».

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved