أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st June,2001 العدد:10473الطبعةالاولـي الجمعة 9 ,ربيع الاول 1422

العالم اليوم

بعد أن أعلنت روسيا أن خبراءها يحتاجون لمهلة لدراسة التفاصيل
واشنطن تمهل مجلس الأمن شهراً للوصول إلى قرار بشأن العقوبات على العراق
* واشنطن ا ف ب:
^^^^^^^^^^
أعلن مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الاميركية أن الولايات المتحدة ترى أن فترة شهر هي مهلة ضرورية للتوصل الى تسوية جميع التفاصيل بخصوص قرار حول العقوبات على العراق.
^^^^^^^^^^
وأوضح المسؤول نفسه الذي كان يرافق كولن باول في طريق عودته الى واشنطن «هناك بعض المسائل اثارتها بعض الدول وخصوصا روسيا، انهم يريدون مزيدا من الوقت لخبرائهم ليتمكنوا من بحث جميع التفاصيل .. وليس بعيدا عن المنطق الانتظار لفترة شهر تقريبا من أجل ذلك».
وكان باول الذي شارك في اجتماع لحلف شمال الاطلسي في يومي الثلاثاء والاربعاء في العاصمة المجرية أجرى مباحثات بهذا الخصوص مع نظرائه الروسي ايغور ايفانوف والفرنسي هوبير فيدرين والبريطاني روبن كوك.
وأعلن الوزير الاميركي للصحافيين الذين يرافقونه على الطائرة انه «يشعر بالارتياح أن هناك توافقا على ضرورة التغيير» في نظام العقوبات، لكنه اعترف أن هناك «صعوبات بالتأكيد بالنسبة للتفاصيل».
وكان دبلوماسيون في الامم المتحدة اوضحوا أمس الاربعاء أن الولايات المتحدة وبريطانيا تخلتا عن المطالبة بالتصويت قبل الثالث من حزيران يونيو على مشروع قرارهما المتعلق بتخفيف العقوبات المدنية المفروضة على العراق مما يؤدي الى تمديد العمل بشكل مؤقت على الأقل بالبرنامج الانساني.
وسيتيح هذا التأجيل لأعضاء مجلس الأمن مواصلة محادثاتهم الصعبة من أجل التوصل الى اتفاق حول مشروع القرار هذا الذي تعارضه روسيا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved