أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 1st June,2001 العدد:10473الطبعة الثانية الجمعة 9 ,ربيع الاول 1422

محليــات

صحة الأحساء تنظم ندوة عن أمراض الدم الوراثية
* الأحساء عبد الله الملحم:
بحضور مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور خليفة الملحم وبحضور اللواء عبد الله السهلي مدير شرطة محافظة الاحساء أقامت صحة الاحساء ندوة عن أمراض الدم الوراثية بعنوان "خطر يهدد أجيال المستقبل" وقد اشتمل برنامج هذه الندوة عدة محاور بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة سعادة مدير الشؤون الصحية الدكتور خليفة الملحم حيث بدأها بالترحيب بالحضور منوها بالدور الذي يقوم به مركز أمراض الدم الوراثية من بث الوعي الصحي عن هذه الأمراض، نحو القضاء عليها بإذن الله .
كما أثنى على الدور الذي تقوم به الغرفة التجارية بالاحساء من خلال لجنة أمراض الدم الوراثية بها.
بعد ذلك كلمة الدكتور سعدون السعدون رئيس لجنة المجتمع بالغرفة التجارية بالاحساء حيث قدم شرحا وافيا عن أمراض الدم الوراثية ومدى خطورتها وانتشارها بالمحافظة.
ثم محاضرة عن "أهمية الفحص قبل الزواج للوقاية من أمراض الدم الوراثية الأنيميا المنجلية والثلاسيميا" ألقتها الاستاذة هدى المنصور مديرة مركز أمراض الدم الوراثية بصحة الاحساء.
بعد ذلك قدمت أنشودة بعنوان "استغاثة طفل" تحكي معاناة الأطفال المصابين بهذه الأمراض وقدمتها الطفلة بهية المنصور وأطفال المركز ثم كلمة الشيخ ابراهيم ابو جليع تحدث فيها عما يعانيه أهالي الأطفال المصابين بهذه الأمراض.
بعد ذلك أقيمت حلقة نقاش شارك بها كل من الاستاذ محمد العواض والدكتور سعدون السعدون والدكتور هشام المنصور والدكتور أمين العاقب.

أعلـىالصفحةرجوع



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved