أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th May,2001 العدد:10468الطبعةالاولـي الأحد 4 ,ربيع الاول 1422

الاخيــرة

د.خيرية تمثل المملكة في ندوة الإيسيسكو
* الكويت خاص بالجزيرة:
غداً في الكويت تمثل الزميلة الدكتورة خيرية ابراهيم السقاف عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية في الندوة التي تعقدها في الكويت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو» للتشاور في شأن المشاريع الثقافية على نطاق العالم العربي، بين المبدعات ومسؤولي المشاريع الثقافية في الدول الاعضاء في المنظمة.
ولقد رشحت وزارة التعليم العالي الزميلة لتمثيل المملكة وسوف تشارك ببحث يتعلق بواقع المرأة السعودية وتجربتها في التنمية والإبداع في ظل تجربة المملكة الرائدة.
وتشترك في هذه الندوة البحثية جميع الدول الأعضاء في المنظمة وتمثل كل دولة إحدى مبدعاتها تم اختيارها من قبل دولتها بناء على معطيات دورها الثقافي والإبداعي فيها. والدول الاعضاء هي: الأردن، الكويت، الإمارات، البحرين، السعودية، سوريا، العراق، عمان، تونس، مصر، قطر.
وتهدف هذه الندوة إلى تبادل الخبرات بين المبدعات العربيات في الدول الأعضاء، وتقريب وجهات النظر، وربط الجهود بالاحتياجات التنموية للعالم الإسلامي وتوجيه الإبداع الأدبي والفني النسوي لخدمة قضايا التنمية في العالم الإسلامي على حد سواء، كذلك تسعى إلى تمكين المبدعات من أداء الدور المنوط بهن في التنمية الشاملة في بلدانهن، والرفع من مستوى التواصل بين البلدان الأعضاء كما نصت ورقة العمل به.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved