أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th May,2001 العدد:10468الطبعةالاولـي الأحد 4 ,ربيع الاول 1422

الثقافية

عدد جديد من مجلة الأدب الإسلامي
* كتب - علي القحطاني:
صدر العدد الثامن والعشرون من مجلة الأدب الإسلامي وبذلك تكمل المجلة عامها السابع وقد تضمن العدد الجديد ملفاً عن انتفاضة القدس ضم عدداً من الدراسات التطبيقية مثل: الأدب والقدس إبان الحروب الصليبية للدكتور عمر الساريسي، ونظرات في ديوان القدس في العيون لمحمد فؤاد محمد، وقضية السلام مع اليهود في الرواية المغربية للدكتور خالد الدادسي إلى جانب قصة قصيرة بعنوان أصيلة الفلسطينية لوفاء الحمري، وفي الملف اثنتا عشرة قصيدة لعدد من الشعراء الكبار منهم علي أحمد باكثير، وراضي صدوق وعصام الغزالي، وحيدر الغدير..
كما تضمن هذا العدد ملفاً عن الفريق يحيى العلمي تحدث فيه عدد من كبار الكتاب عن الفريق المعلمي - رحمه الله - منهم المهندس عبدالله المعلمي، ود. راشد الراجح، ود. يوسف عز الدين ود. سعد أبو الرضا، ود. محمد أبوبكر حميد ويتضمن ثلاث قصائد رثاء.
وفي العدد قصيدة رثاء عن الشيخ محمد بن صالح العثيمين للشاعر عبدالله الشهري، كما ضم العدد موضوعات أخرى من أهمها: قصة الكتاب الذي فاز على كل كتب العالم لعبدالتواب يوسف والصراع مع الآخر.. دراسة نقدية لقصيدة عرفت الطريق لصالح بيلو، بقلم سامي العجلان.
وفي العدد تفاصيل الملتقى الدولي الثالث للأدب الإسلامي الذي عقد في أغادير بالمغرب بالإضافة إلى اخبار الأدب الإسلامي.
وجاءت افتتاحية هذا العدد عن المجاهد الكبير الحاج أمين الحسيني في وصيته للعرب بعدم مهادنة اليهود ومواصلة جهادهم حتى يتحقق النصر، وذلك في لقاء معه قبل وفاته بشهور قلائل.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved