أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 23rd May,2001 العدد:10464الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,صفر 1422

العالم اليوم

طلب نمساوي تلقاه كولن باول
رفع اسم فالدهايم من قائمة الممنوعين من دخول أمريكا
* القاهرة ق. ن. أ:
* واشنطن رويترز:
^^^^^^^^^^^^
طلبت بنيتا فيرارو فالدنر وزيرة خارجية النمسا رفع اسم الرئيس النمساوي السابق كورت فالدهايم من قوائم الممنوعين من دخول الولايات المتحدة لعدم توصل المخابرات الأمريكية لأدلة تثبت انه مجرم حرب شارك في اضطهاد ضحايا الزعيم النازي أدولف هتلر.
^^^^^^^^^^^^
وقالت فالدنر بعد اجتماعها مع كولن باول وزير الخارجية الأمريكي «لايوجد دليل ضده. واعتقد انه لهذا السبب أصبح اثارة الأمر هنا يمس كرامة الوطن. ووافق الوزير باول على دراسة الأمر وهو ما توقعته».
لكنَّ مسؤولا رفيعا في وزارة الخارجية الأمريكية قال ان وزيرة الخارجية النمساوية يجب ألا تنتظرالكثير. وأضاف انها تحدثت مع الوزير بصورة غير رسمية بشأن فالدهايم «وأوضح الوزير اننا لسنا في موقف يسمح لنا بتغيير موقفنا».
لكنه صرح بأن الولايات المتحدة ستنظر بالقطع في المذكرة التي قدمتها بهذا الصدد.وخدم فالدهايم الذي شغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة عشر سنوات منذ عام 1972 وحتى عام 1982 ورأس النمسا منذ عام 1986 وحتى عام 1992 في الجيش الألماني في البلقان في الاربعينات حيث جرى ترحيل آلاف اليهود.
وضم اسم فالدهايم الى قائمة الممنوعين من دخول الولايات المتحدة عام1987 اثناء رئاسته للنمسا.
وذكرت فالدنر التي تنتمي لحزب الشعب المحافظ الذي ينتمي اليه فالدهايم للصحفيين قبل اجتماعها مع باول ان بابها مفتوح للجماعات اليهودية لكنها صرحت بأنها ستثير الأمر خلال لقاءاتها مع مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي بوش والتي تتضمن اجتماعا مع مستشارة الأمن القومي كوندوليزا رايس.وقالت «ملفات المخابرات المركزية الأمريكية فتحت.. ولا تتضمن أي مواد تشير الى ان السيد فالدهايم ساهم أو شارك في اضطهاد أي ناس أو يمكنني القول أي شخص بسبب عرقه أو دينه أو الدولة التي ينتمي إليها أو معتقداته السياسية.».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved