أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 23rd May,2001 العدد:10464الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,صفر 1422

الاتصالات و التقنية

أريكسون وشركة فودافون تجريان أول مكالمة بتقنية WCDMA
أجريت بنجاح أول مكالمة صوتية ميدانية حية بتقنية WCDMA من قبل أريسكون وفودافون اللتان تعتبران أكبر شركة لأنظمة الاتصال المحمول بتشغيل شبكات الهاتف المحمول في العالم على التوالي وهذا هو معلم آخر من معلم توفير الجيل الثالث للعملاء وبرهان أكيد على موقع أريكسون الرائد في قطاع الاتصالات.
وقد أجريت المكالمة عبر شبكة مكتملة بتقنية WCDMA ومرتكزة على نقاط ربط تجارية. كما تمت المكالمة بواسطة هاتف محمول عبر وصلة هوائية تم نقلها شبكة فودافون للجيل الثالث البريطانية في منطقة تيمز فالي Thames Valley لتنتهي في خط هاتف ثابت في منطقة نيوبري Newbury.
وقد صرح السيد توربيورن بوسني، نائب الرئيس التنفيذي ومدير وحدة أعمل أريكسون لتقنية WCDMA إن هذه المكالمة المباشرة باستعمال المعدات التجارية هي خطوة على طريق خطتنا الشاملة والهادفة إلى ضمان حصول عملائنا الرواد أمثال فودافون على انطلاقة مبكرة في سوق الاتصالات.
وهذا يبرهن بوضوح على أن أريكسون ليست رائدة في التكنولوجيا فقط ولكنها أول من يطرحه في السوق أيضاً.
تمتلك أريكسون تقاليد قديمة وقوية في العمل بمقاييس مفتوحة. فمنذ أن بدأت أريكسون أبحاثها حول تقنية WCDMA عام 1989م، أصبحت أريكسون منذ ذلك الوقت المحرك الرائد في منظمات توحيد المقاييس مثل معهد مقاييس الاتصالات الأوروبي ETSI ومشروع الشراكة للجيل الثالث 3GPP بهدف الوصول إلى مقاييس مكتملة وعامة لتقنية WCDMA.
وقد قامت أريكسون حتى الآن بتوريد ما لا يقل عن ثلث كافة التقنيات التي ساهمت في تطوير مقاييس WCDMA وذلك أكثر بكثير من أي شركة صانعة أخرى، وقد أدت هذه الدفقة القوية لهذه التقنية إلى بداية مبكرة في السوق بحثا ً عن الجيل الجديد لتقنية الاتصالات المحمولة، وقد تم الاتفاق مع أريكسون كمورد ل«25» من بين «45» اتفاقية تجارية معلنة لتقنية WCDMA مما يجعل من أريكسون المورد الأول في العالم للجيل الثالث.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved