أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 23rd May,2001 العدد:10464الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,صفر 1422

الاولــى

لمواجهة التهديدات الإسرائيلية
الحريري في دمشق وطلاس في موسكو
* موسكو دمشق «ا.ف. ب»:
^^^^^^^^^^^^
وصل رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري أمس الثلاثاءالى دمشق لاجراء محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد حسبما افاد مصدر في دارته في العاصمة السورية.
^^^^^^^^^^^^
واضاف المصدر نفسه ان الرئيس بشار الاسد سيستقبل الحريري في وقت لاحق.
وكان مكتب الحريري اعلن الاثنين في بيروت ان هذا الاخير سيبحث مع الرئيس بشار الاسد الوضع في المنطقة غداة التهديدات الاسرائيلية الجديدة ضد سوريا.
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر هدد الرئيس الاسد الاحد بالرد على وحداته المنتشرة في لبنان اذا هاجمت المقاومة اللبنانية مواقع اسرائيلية.
وكانت اسرائيل شنت في 16 ابريل غارة جوية على موقع للجيش السوري في لبنان ما ادى الى مقتل جندي سوري، وذلك ردا على عملية قامت بها المقاومة .
واكد الامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله الاحد ان المقاومة مستمرة لتحرير مزارع شبعا الواقعة على مثلث الحدود اللبنانية السورية الاسرائيلية والتي لا تزال تحتلها اسرائيل وتطالب بيروت باسترجاع السيادة عليها، مضيفا نحن الذين نقرر الزمان والجغرافيا.
ويدافع الرئيس الحريري عن سياسة بيروت الرسمية التي تسير في خط واحدمع سياسة دمشق في دعم شرعية عمليات المقاومة ضد الاسرائيليين.
ولكنه لم يخف مع ذلك تفضيله سياسة التهدئة في المواجهة مع اسرائيل.من جهته وصل وزير الدفاع السوري العماد مصطفى طلاس امس الثلاثاءالى موسكو في زيارةرسمية لمدة ثلاثة ايام يلتقي خلالها نظيره سيرغي ايفانوف لبحث التعاون العسكري.
وقالت وكالة انترفاكس نقلا عن مصادر دبلوماسية وعسكرية روسية ان سوريا تأمل في استئناف التعاون التقني على نطاق واسع مع روسيا لاعادة تسليح وتحديث جيشها.
وتقدر قيمة برنامج التعاون العسكري بين البلدين خلال السنوات المقبلة بحوالي مليار دولار.
الى ذلك اختفى فجر أمس الثلاثاء منطاد اسرائيلي من سماء مزارع شبعا اللبنانية بعد أن أمضى فيها طول الليل وذلك في اطار اجراءات رقابية أطلقهاالجيش الاسرائيلي منذ مساء الاثنين على المزارع التي يحتلها في جنوب لبنان تحسبا لعمليات يمكن أن تقوم بها المقاومة اللبنانية .
وقامت طائرة تجسس اسرائيلية من نوع ام كا 2 بالتحليق على علو متوسط فوق مزارع شبعا على سفح جبل الشيخ وفق المصدر نفسه.
كما اطلق الجيش الاسرائيلي ليل الاثنين الثلاثاء اربعة قذائف مضيئة على اطراف قريتي شبعا وكفرشوبا داخل الاراضي اللبنانية والمحاذيتين لمزارع شبعا.
وكانت مقاتلات اسرائيلية قد حلقت الاثنين على علو منخفض فوق هاتين القريتين لمدة اكثر من نصف ساعة وهي تطلق بالونات حرارية.
يذكر بان المقاومة اللبنانية تتمسك بحقها في مواصلة العمليات العسكريةفي مزارع شبعا «20 كلم مربع» التي احتلتها اسرائيل عام 1967 وذلك من أجل استعادتها وتخشى اسرائيل ان تنفذ المقاومة عمليات ضد مواقع جيشها في المزارع لمناسبة الذكرى الاولى لانسحاب اسرائيل من جنوب لبنان بعد 22 عاما من الاحتلال.
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر قد هدد مجددا الاحد الرئيس السوري بشار الاسد باستهداف قواته المنتشرة في لبنان اذا هاجمت المقاومة مجددا المواقع الاسرائيلية في مزارع شبعا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved