أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 23rd May,2001 العدد:10464الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,صفر 1422

الاولــى

منح خادم الحرمين وولي العهد أعلى وسام يمني وقلادة الملك عبد العزيز للرئيس علي صالح
احتفال كبير بيوم الوحدة الوطنية عكس العلاقات المتميزة مع المملكة
* * عدن رئيس التحرير واس :
^^^^^^^^^^^^
احتفلت الجمهورية اليمنية أمس بالذكرى الحادية عشرة للوحدة الوطنية وأقيم بهذه المناسبة مساء أمس بقاعدة فلسطين بمدينة عدن حفل خطابي وفني كبير حضره فخامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني والوفد المرافق لسموه.
^^^^^^^^^^^^
كما حضر الاحتفال كبار المسؤولين اليمنيين وأعضاء مجلس النواب والشورى وقادة الأحزاب والشخصيات الاجتماعية وقادة القوات المسلحة والأمن وضيوف اليمن.
وتم خلال الحفل الفني عرض أوبريت بشائر الخير اضافة الى مجموعة من الأناشيد والأغاني في قوالب استعراضية ولوحات تعبيرية من قبل طلاب وطالبات المدارس.
وعكست الأعمال الاستعراضية مدى عمق العلاقات الأخوية الثنائية التي تربط المملكة واليمن والآفاق المستقبلية لهذه العلاقات في مختلف المجالات.
من جهة أخرى قلد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية أخويه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وسامي الجمهورية وهما أعلى وسامين فى الجمهورية اليمنية ويمنحان عادة لاصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساء الدول.
وقد تسلم الوسامين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز خلال الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة مساء أول أمس في القصر الجمهوري بمدينةعدن وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها سمو ولي العهد للجمهورية اليمنيةللمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الحادي عشر للجمهورية اليمنية وبمناسبةمرور عام على توقيع معاهدة جدة التاريخية لترسيم الحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الشقيقة.
بعد ذلك ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله قلد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أخاه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة قلادة الملك عبدالعزيز وهي أعلى وسام في المملكة العربية السعودية وتمنح عادة لاصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساءالدول.
وقد عقدسمو ولي العهد وأخوه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح اجتماعا ثنائيا مساء أول أمس في القصر الجمهوري بعدن.
وتم خلال الاجتماع تبادل الاحاديث الودية وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات كافة.
كما بحث الجانبان أهم المستجدات على الساحة العربية وفى مقدمتها قضية الشرق الأوسط والوضع الراهن في فلسطين والاراضي العربية المحتلة إضافة الى ما تشهده الساحتان الإسلامية والدولية من تطورات راهنة.
التفاصيل بصفحة متابعة

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved