أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 23rd May,2001 العدد:10464الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,صفر 1422

القرية الالكترونية

فيروس ويندوز 98 ومي إشاعة
موقع عربي يثير المخاوف لدى المستخدمين و15 مايو موعد الصديق البذيء
* الرياض مبارك البيشي:
أثارت رسالة تلقاها عدد من المشتركين في موقع خدمات عربي الهلع لدى متلقيها الذين بدأت هواجسهم تتجه نحو الهجمة الشرسة التي يشنها عدد من المخربين عبر الإنترنت ومنها الفيروسات التي يتم تلقيها عبر البريد الإلكتروني وكان مضمون الرسالة التي تم تداولها في القوائم البريدية والمنتديات العربية تقول والتي تلقت القرية نسخه منها:
«إلى جميع السادة مستخدمي برامج الشركة ومسابقتها نود إبلاغكم بخبر وردنا للتو من مصر، حيث تم الإعلان عن وجود فيروس في النسخة العربية من ويندوز 98 أو ميلينيوم في مجلد command داخل المجلد الرئيسي للوندوز. تحت اسم: SULFNBK.EXE وسيعمل هذا الفيروس حسب كلام المصدر في يوم 5 أو 6 يونيو القادم وهو تاريخ نكسة 67 لذلك على الجميع التنبه لحذف هذا الفيروس فوراً ولزيادة التأكيد تأخير أو تقديم تاريخ الجهاز في ذلك الموعد لتجنب احتمالية نسخه بطريقة أو أخرى. والرجاء من الجميع إبلاغ كل من يعرفون حول هذا الموضوع لتجنب أضراره مع تمنياتنا لكم بالسلامة من كل شر».
من جهة أخرى نفت مصادر مطلعة ما تناقلته الأنباء حول الفيروس مشيرة إلى أن ما حدث كان مجرد خزعبلات وهذا الملف يعتبر من البرمجيات الهامة للويندوز ويقوم بتحويل أسماء الملفات تحت بيئة الويندوز إلى بيئة الدوس DOS «حسب المعلومات المتوفرة على موقع مايكروسوفت» وبدورنا نقول الحذر من الفيروسات ونؤكد على المستخدم القيام بعملية الفحص الدورية للجهاز وعدم فتح المرفقات التي ترد مع رسائل البريد إذا كانت الجهة المرسلة مشبوهة أو غير معروفه. هذا وقد حذر خبراء من فيروس جديد يصيب أجهزة الحاسوب، ويتوقع أن يضرب عشرات الآلاف منها في أنحاء العالم يوم الخامس عشر من مايو الجاري، ذكرى نكبة فلسطين ويقول الخبراء إن الفيروس المسمى «NastyFriend99 » «الصديق البذيء»! يصل في رسالة بالبريد الإلكتروني تحمل عنوان « HIMY ERIEND!!!» «مرحبا يا صديقي» ويبدأ مفعوله بفتح الرسالة، ثم يستغل الاتصال بشبكة المعلومات الدولية «إنترنت» ليرسل نفسه تلقائيا إلى كل العنواين الموجودة في حافظة جهاز الحاسوب، وكل العناوين المسجلة في برنامج ICQ" للتخاطب عبر الإنترنت. ولم يربط الخبراء الغربيون بين موعد ضرب الفيروس أجهزة الحاسوب وذكرى النكبة الفلسطينية، غيرأنهم دعوا إلى الحذر وعدم فتح أي رسالة إلكترونية تحمل العنوان آنف الذكر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved