أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 23rd May,2001 العدد:10464الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,صفر 1422

المجتمـع

إصدارات
نصائح مهمة للاستذكار في مجلة «حياة»
صدرت حديثاً مجلة «حياة» في عددها العاشر وتعنى بعالم الفتيات حيث اطلت على العالم لتنسق لنا باقة طريفة ومفيدة. كان فيها النساء يسمعن افضل من الرجال، وان مستوى النظافة في بريطانيا ادنى من المستوى المطلوب.. كما اكتشفت جثة سعودي في صحراء الاردن! ومعمر عراقي في ال112 يبحث عن فتاة احلامه، كل ذلك تحت عنوان «نافذة على العالم»، وحيث ان الرعب بدأ في التسلل الى قلوب الفتيات بسبب موسم الامتحانات لذا فقد كان تحقيق العدد يقدم نصائح مهمة للاستذكار، وفي صفحات الفتاة الخاصة جداً تتناول المجلة مهارة التعامل مع الجسد وكيف تتأقلم مع بعض العيوب فيه. اما صفحة من اجندة فتاة فتصف أحاسيس عاشتها فتاة اخفقت صديقتها في الامتحان وكيف تصرفت في هذا الموقف؟ وتحت عنوان جددي اثاثك القديم والشموع العطرية جاءت صفحة منزلي الجميل لهذا العدد بفكرة جديدة ورائعة. ثم بأسلوب علمي شيق شرحت لنا «حياة» كيف تتكون المغاوير والمياه الجوفية، مجيبة على تساؤل الفتيات عن تلك التكوينات العجيبة.
كما تترك المجلة فتياتها ليسطرن من روائع ابداعاتهن في جو من الثقة المتبادلة بينهما.. وبعنوان امواج عاطفية جاءت قصة العدد لتحكي مشاعر فتاة وصلتها رسالة حب من شاب!! كما استطلعت حياة آراء فتياتها في علاقتهن باللياقة الجسدية والرياضية وهل يحافظن عليها. وكعادتها تستمر «النمرة» في اقلاعاتها مع شيء من التجديد الطريف.. اما صفحة محطات فقد اسهبت في الحديث عن «مالكوم اكس»، الرجل الذي مات واقفاً..
* * *
إصداران جديدان للندوة العالمية للشباب الإسلامي
* كتب - وهيب الوهيبي:
صدر عن دار الندوة العالمية للشباب الاسلامي للنشر والطباعة والتوزيع كتابان من القطع الصغيرة، الاول بعنوان «المنهج النبوي في التربية الايمانية للشباب والاستفادة منه في العصر الحاضر» لمؤلفه الدكتور سليمان بن قاسم العيد عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بالرياض والثاني بعنوان «موقف الاسلام من العلمانية» للدكتور صلاح الصاوي.
وتأتي هذه الاصدارات لتلبي حاجة المجتمع في التعرف على اهم القضايا المعاصرة وتوظيفها فيما يخدم الامة المسلمة ومستقبلها خاصة الجوانب التي تهم الشباب باعتباره العمود الفقري الذي سيعول عليه في بناء هذا المستقبل.
* * *
الإصدار الثاني لدليل البحوث بتقنية الدمام
* الدمام - علي القحطاني:
أصدرت الكلية التقنية بالدمام الإصدار الثاني من دليل الأبحاث الذي يصدره مركز خدمة المجتمع والبحوث التطبيقية بالكلية ويشتمل الدليل على نحو 30 بحثاً تطبيقيا لأعضاء هيئة التدريس في التخصصات العلمية المختلفة والمقدمة من اعضاء هيئة التدريس والمنشورة في جهات عديدة.
وتهدف الكلية من نشر هذه الأبحاث إلى استفادة القطاع الصناعي من نتائج هذه البحوث وتحقيقاً لأهداف الكلية في خدمة المجتمع.
والجدير بالذكر أن الكلية تقوم بنشر تلك الأبحاث للاستفادة منها لجميع شرائح المجتمع وتمشياً مع سياسة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وتوجيهات معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ محمد بن سليمان الضلعان وسعادة المشرف العام على إدارة شؤون الكليات رئيس المجلس العلمي الدكتور سعيد بن تركي مله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved