أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st May,2001 العدد:10462الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,صفر 1422

محليــات

تقيمها الجامعة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالرياض
د. السالم افتتح حلقة نظام المرافعات الشرعية بالمعهد العالي للقضاء
* الرياض الجزيرة:
افتتح معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم صباح أمس حلقة النقاش التي نظمها المعهد العالي للقضاء بالجامعة بالتعاون مع الغرفة التجارية في الرياض.
وافتتح الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم كلمة معالي مدير جامعة الإمام الذي رحب بالمشاركين في الحلقة مبيناً في كلمته الهدف الأسمى الذي يسعى إليه ولاة الأمر في هذه البلاد وهو تطبيق شرع الله وخدمة كتابه الكريم وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام، وذكر أنه من هذا المنطلق جاء تأسيس المعهد العالي للقضاء الذي يمد هذه البلاد المباركة بالقضاة والمحققين والمتخصصين في مجالات الفقه الشرعي والسياسة الشرعية والأنظمة، مشيراً إلى التعاون القائم بين الجامعة ووزارة العدل في هذا المجال مما حقق نتائج طيبة في مجال تأهيل وإعداد القضاة.
وذكر د. السالم أن الجامعة أقامت هذه الحلقة بهدف التعريف بنظام المرافعات الشرعية الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/21 وتاريخ 20/5/1421ه وبيان أهمية هذا النظام وأثره في تحقيق العدالة وتحقيق التواصل بين المعهد العالي للقضاء والجهات المعنية بتطبيق الأنظمة.
وفي ختام كلمته عبر د. السالم عن شكره للغرفة التجارية بالرياض على تعاونها في إقامة هذه الحلقة وأكد أن الجامعة تتطلع لإقامة مثل هذه الحلقات وترحب بها لما فيه خير وخدمة المجتمع ونفع الإسلام والمسلمين.
ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الأستاذ/ عبدالرحمن بن علي الجريسي كلمته التي شكر فيها الجامعة وتعاونها المستمر ممثلة بالمعهد العالي للقضاء مع الغرفة التجارية وذلك عبر البحوث والدراسات التي يقوم بها طلاب المعهد وربطها باحتياجات القطاع الخاص مؤكداً أهمية النتائج والتوصيات التي ستخرج بها هذه الحلقة.
وفي نهاية الجلسة الافتتاحية تم تبادل الدروع التذكارية بين مدير الجامعة ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض.
ثم بدأت فعاليات الجلسة الأولى للحلقة عن التعريف بنظام المرافعات الشرعية وتاريخه للدكتور يوسف بن عبدالله الخضير، والجلسة الثانية عن الاختصاص القضائي للدكتور/ صالح بن عبدالله اللحيدان، الجلسة الثالثة عن حضور الخصوم وغيابهم للأستاذ صالح بن عبدالرحمن الخضير، والجلسة الرابعة عن الوقوع والتدخل والطلبات العارضة للدكتور محمد يحيى النجيمي.
أما باقي الجلسات فستكون موزعة يوم غدٍ الاثنين على خمس جلسات يحاضر فيها كل من الدكتور عبدالله بن محمد المطلق والدكتور محمد شتا أبو سعد والدكتور محمد بن جبر الألفي والشيخ عبدالله بن محمد الخنين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved