أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 21st May,2001 العدد:10462الطبعةالاولـي الأثنين 27 ,صفر 1422

محليــات

بعد اطلاعه على ملف جائزة أعمال البر
ولي العهد يشكر أمير المنطقة الشرقية
* الدمام حسين بالحارث:
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس جائزة الأمير محمد بن فهد لخدمة أعمال البر على جهوده في دعم أعمال الخير، جاء ذلك إثر اطلاع سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله على نسخة من الملف الإعلامي الذي أصدرته لجنة جائزة الأمير محمد بن فهد لخدمة أعمال البر بمناسبة الحفل السنوي للجائزة لعام 1421ه.
ونوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بما قام به الفائزون بالجائزة من أعمال جليلة لخدمة دينهم ووطنهم سائلاً سموه الله تعالى أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه وأن يديم سبحانه نعمه ظاهرة وباطنة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس جائزة سموه لخدمة أعمال البر قد رفع لمقام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله تحيات وتقدير واعتزاز الفائزين بفروع الجائزة لعامها الثاني والذين تم تكريمهم لأعمالهم الخيرة. وقال سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس الجائزة في خطابه انه امتثالاً لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحث على البر وتكريم أهله وانطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله على المساهمة في دعم كافة الأعمال الخيرية ومؤازرتها داخل المملكة وخارجها.. فقد جاءت فكرة هذه الجائزة التي تأتي امتداداً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظهم الله لكل ما من شأنه تحقيق التكافل الاجتماعي والدعوة إليه والحث على بذل العون والمساعدة لتشجيع أعمال الخير. تجدر الإشارة إلى أن جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود لخدمة أعمال البر تُعد إحدى الأفكار التي تضطلع بأعمال الخير وتحفز عليه، لكونها الأولى من نوعها على نطاق المنطقة.. ولما لها من أهداف نبيلة هي: التعريف بقيمة أعمال البر وأهميتها والتشجيع على أعمال الخير والحث على بذل العون والمساعدة لمستحقيها والتأكيد على اهتمام أولي الأمر ودعمهم وتشجيعهم لأعمال البر ورواده وتحقيق التكافل الاجتماعي ودعمه والدعوة إليه، والاستفادة من الدراسات والأبحاث المقدمة لنيل الجائزة في دعم الخطط والمشاريع المستقبلية للجمعيات والهيئات الخيرية والإنسانية.. وانطلاقا من هذه الأهداف الإنسانية النبيلة جاءت فكرة الجائزة.
وتشتمل جائزة الأمير محمد بن فهد لخدمة أعمال البر على فروع ستة هي: جائزة المتبرعين من رجال المال والأعمال، وجائزة الدراسات والأبحاث التي تخدم أعمال البر، وجائزة المتطوعين في أعمال البر، وجائزة الاستثمارات والمساهمات في مجال البر، وجائزة المشاركين في خدمة البر، وجائزة الإعلام والإعلان والتسويق لخدمة أعمال البر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved