أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th May,2001 العدد:10457الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,صفر 1422

محليــات

الرياض مركزا لصناعات تقنية المعلومات والاتصالات
* * الرياض الجزيرة:
^^^^^^^^^^^
وقعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والغرفة التجارية الصناعية بمدينة الرياض عقدا مع تجمع شركات استشارية عالمية متخصصة في مجال أبحاث ودراسات استراتيجية تقنية المعلومات والاتصالات بالتضامن مع المركز الاستشاري للاستثمار والتمويل لوضع استراتيجية تهدف الى جعل مدينة الرياض مركزا لصناعات تقنية المعلومات والاتصالات، كما تهدف الى إعداد الخطوات التنفيذية اللازمة لتحديد موقع أو مواقع لإقامة مراكز لتقنية المعلومات والاتصالات لمدينة الرياض.
^^^^^^^^^^^
وذكر عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ بأنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض فقد تم التنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض وتم تشكيل لجان عمل مشتركة لتأسيس هذا المجال الاقتصادي الحيوي لمدينة الرياض، جرى خلالها زيارات عدد من المراكز العلمية المتخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات. كما جرى خلالها تقويم الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال تمهيدا للتعاقد مع أفضل العروض المقدمة لهذا الغرض.
وأشار المهندس عبداللطيف آل الشيخ الى أن من أهداف تطوير هذه الاستراتيجية في مدينة الرياض تحسين الميزة التنافسية للمدينة وتنويع اقتصادها لتوفير الفرص الوظيفية الجيدة لقوى العمل التي ستنضم الى سوق العمل خلال العقود القادمة. وأشار سعادة عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة الى أن مدينة الرياض تتمتع ولله الحمد باقتصاد قوي إلا أنه من الضروري تقوية قطاعات اقتصادية جديدة توسع دائرة اقتصاد المدينة وتضيف إليها قيمة نوعية لأكسابها الميزة التنافسية المطلوبة.
كما نوه المهندس عبداللطيف آل الشيخ الى أن من أسباب النجاح في هذا المجال وجود جامعتين عملاقتين ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومراكز البحوث الطبية والتقنية ووجود نسب عالية من المؤهلين تقنيا من الأكاديميين ذوي التخصصات العلمية التطبيقية الدقيقة.
وختم المهندس عبداللطيف آل الشيخ تصريحه قائلا، أن هذه الدراسة سيجري تنفيذها عبر عدة مراحل يجري تقويمها أولا بأول تبدأ بالقيام بالمسح الميداني حول اقتصاد مدينة الرياض وتحديد العوامل المساعدة والمعوقات التي قد تحد من قيام هذه الصناعات وتكوين قاعدة معلوماتية دقيقة عن الحركة الاقتصادية في مدينة الرياض والشرق الأوسط خصوصا في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتنتهي بوضع خطة عمل متكاملة لمركز صناعة تقنية المعلومات والاتصالات وتحديد المتطلبات الاقتصادية والعلمية والجغرافية لاختيار الموقع الملائم داخل مدينة الرياض لإقامة مركز لتقنية المعلومات والاتصالات في المدينة يكون نواة لتطوير هذه الصناعة في المدينة ويوجهها لمزيد من التطور والارتقاء.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved