أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 16th May,2001 العدد:10457الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,صفر 1422

الاولــى

وزير خارجية قطر يؤكد وجودالمكتب الإسرائيلي
* الدوحة أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^^^^
اكد وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ضمنا امس الثلاثاء ان المكتب التجاري الاسرائيلي في قطر ما زال مفتوحا ويمارس نشاطاته، مؤكدا ان ذلك نابع من سياسة قطرية معروفة.
^^^^^^^^^^^^^
وكان الشيخ حمد يرد في مؤتمر صحافي على سؤال عن دعوة وجهتها قطر لعقد مؤتمر لوزراء خارجية منظمة المؤتمر الاسلامي للبحث في الاعتداءات الوحشيةالاسرائيلية على الشعب الفلسطيني، بينما تحدثت انباء عن مواصلة المكتب الاسرائيلي نشاطه في الدوحة.
وقال الشيخ حمد ان مواقف دولة قطر ليست متناقضة لكنها يمكن ان تكون صريحة اكثر من اللازم مما يدعو الآخرين للقول اننا متناقضون في مواقفنا.
واضاف لكن لا يوجد تناقض بل هناك موقف معروف وهناك سياسة قطرية معروفة لدينا ويريد الآخرون تفسيرها على انها متناقضة وانها قفزة ليست ثابتة وهذه الامور تخص من يرددونها ولا تخص قطر.
لكن الوزير القطري اكد ان علاقة دولة قطر مع اسرائيل حدودها معروفة،مشيرا الى وجود جمود في الوقت الراهن على هذا الصعيد. وذكرت صحف عربية ان الوزير القطري اقترح ان تستضيف قطر مفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين لانهاء المواجهات الدائرة في الاراضي الفلسطينية منذنهاية ايلول/سبتمبر الماضي.
وردا على سؤال في هذا الشأن، اكد الشيخ حمد ان بلاده لا تمانع في استضافةلقاء بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اذا كان هذا اللقاء سيؤدي الى حل واضح للمآسي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved