أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th May,2001 العدد:10456الطبعةالاولـي الثلاثاء 21 ,صفر 1422

الريـاضيـة

الأمير سلطان بن فهد يؤكد:
إقامة بطولتين على كأس الملك فهد والرئيس حسني مبارك تثميناً من رياضيي البلدين لقيادتيهما الحكيمتين
*الرياض واس:
^^^^^^^^^^^
أكد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب متانة العلاقات التي تربط المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الشقيقة في المجالات كافةوبصفة خاصة ما يتعلق بالتعاون الثنائي في مجال الشباب والرياضة الذي يجد كل دعم واهتمام وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله وأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك.
^^^^^^^^^^^
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء السعودية ادلى به سموه بمناسبة تنظيم مباراتين في كرة القدم الاولى على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله بين فريقي الاتحاد السعودي والاهلي المصري والتي ستقام في القاهرة يوم الاحد 26 صفر 1422 الموافق 20 مايو 2001م والمباراة الثانية على كأس فخامة الرئيس محمد حسني مبارك والتي ستقام بين فريقي الهلال السعودي والاسماعيلي المصري بجدة يوم الجمعة 24 صفر 1422ه الموافق 18 مايو 2001م.
واوضح سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ان فكرة اقامة هاتين المباراتين جاءت بمبادرة من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبد العزيز رحمه الله خلال الزيارة التي قام بها لجمهورية مصر العربية عام 1998م والتي تضمنتها الاتفاقية الخاصة بالتعاون المشترك ما بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم التي تم التوقيع عليها من قبل سموه رحمه الله ورئيس الاتحاد المصري.
وبين سمو الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز ان فكرة اقامة هاتين المباراتين على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله واخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك جاءت تثمينا وتكريما من الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم والرياضيين في البلدين الشقيقين لقيادتيهما نظير الرعاية والاهتمام اللذين يجدهما قطاع الشباب والرياضة في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية مما جعله يحقق ولله الحمد العديد من الانجازات والمكتسبات على المستويين المحلي والخارجي.
وفي ختام تصريحه عبر سموه عن امنياته الصادقة بدوام التقدم والازدهار لقطاع الرياضة والشباب في البلدين الشقيقين في ظل الاهتمام والرعاية من قيادتيه لتحقيق المزيد من العطاءات والانجازات محليا وخارجيا معربا عن ثقته الكاملة بأن تقدم الاندية الاربعة مباراتين تعكسان الواقع الحقيقي لما وصلت اليه الكرة السعودية والمصرية من تقدم وتطور.
يذكر ان الاتفاقية الموقعة بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم حددت المباراة الاولى على كأس فخامة الرئيس محمد حسني مبارك وتجمع فريقي الهلال السعودي الحائز على كأس سمو ولي العهد لعام 2000م وفريق الاسماعيلي المصري بطل كأس مصر وتقام المباراة في جدة، والمباراة الثانية على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وتجمع فريق الاتحادي السعودي الحائز على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2000م والحائز على بطل الدوري العام المصري النادي الاهلي وتقام بالقاهرة.
واتفق الاتحادان السعودي والمصري على قيام طاقم تحكيم دولي سعودي لادارة المباراة الاولى في جدة وطاقم تحكيمي دولي مصري لادارة المباراة الثانية بالقاهرة.
وتم تخصيص مبلغ 000،750 الف ريال سعودي لصاحب المركز الاول الحاصل على كأس خادم الحرمين الشريفين و000،250 ريال سعودي لصاحب المركز الثاني.
فيما تم تخصيص مبلغ 000،750 جنيه مصري للحاصل على كأس فخامة الرئيس محمد حسني مبارك و000.250 جنيه مصري لصاحب المركز الثاني.

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved