أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th May,2001 العدد:10456الطبعةالاولـي الثلاثاء 21 ,صفر 1422

الاقتصادية

مؤسسة الخليج تبيع حصتها في بنك الخليج
* الرياض - مندوب الجزيرة:
قرر مجلس ادارة مؤسسة الخليج للاستثمار في اجتماعهم المنعقد بتاريخ 7 ابريل 2001م في دولة الكويت بيع كامل الحصة التي تمتلكها المؤسسة في بنك الخليج الدولي البالغة نسبتها 45،72% الى حكومات دول مجلس التعاون الخليجي الست، الامر الذي سيساعد المؤسسة في التركيز على انشطتها.
وقد تم تحديد قيمة النسبة المباعة بالقيمة الدفترية لها كما هي في ميزانية المؤسسة المدققة في 31 ديسمبر 2000م وسيتم سداد القيمة بصفة جزئية عن طريق الارباح المدورة في ميزانية المؤسسة في ذلك التاريخ اما الرصيد فسيتم سداده بواسطة مساهمي المؤسسة.
وقال رئيس مجلس ادارة المؤسسة معالي الدكتور ابراهيم العساف وزير المالية والاقتصاد الوطني هذا البيع يمثل نجاحاً لسياسة المؤسسة في الدخول في استثمارات مباشرة في الخليج وتطويرها ثم بيعها بعد ان تتحقق الاهداف المأمولة من تلك الاستثمارات وبما يسمح بالانتقال الى فرص استثمارية جديدة.
كما تقرر بأن يتولى السيد هشام عبد الرزاق رزوقي المسؤولية التنفيذية في المؤسسة مديراً عاماً وقد تقدم مجلس ادارة المؤسسة بالشكر الى الدكتور خالد الفايز لجهوده في تطوير المؤسسة منذ نشأتها وتمنى له المجلس النجاح في منصبه الجديد مديراً عاماً لبنك الخليج الدولي.
وقد وافق ايضا مجلس الادارة في جلسته المذكورة على الخطة الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة التي قام باعدادها مكتب الاستشاريين العالميين ماكينزي وشركاه.
واضاف معالي الدكتور ابراهيم العساف قائلا: نحن واثقون ان المؤسسة بعد تنفيذ هذه الاستراتيجية الجديدة ستون اكثر تأهيلا للاستفادة من الفرص الاستثمارية في منطقة الخليج التي ستظهر كنتيجة لجهود حكومات دول مجلس التعاون في اعادة هيكلة اقتصادياتها وتوسيع دور القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار الاجنبي ونقل التكنولوجيا.
ومما يجدر ذكره ان مؤسسة الخليج للاستثمار هي المؤسسة المالية الرائدة في منطقة الخليج وهي مملوكة بالتساوي من قبل حكومات دولة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وتعتبر المؤسسة من اقوى المؤسسات في المنطقة من حيث قاعدة رأس المال حيث يبلغ رأس مال المؤسسة المصرح به 100،2 مليون دولار وتبلغ حقوق المساهمين بها 022،1 مليون دولار امريكي.

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved