أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th May,2001 العدد:10456الطبعةالاولـي الثلاثاء 21 ,صفر 1422

ملحق الشؤون الاسلامية

مركز الدعوة بمحافظة البكيرية يضطلع بالعديد من الأنشطة
أوضح مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة البكيرية الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن الفهيد أن إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالبكيرية أنشئت في عام 1401ه كمكتب لصرف رواتب الأئمة والمؤذنين والخدم وفي عام 1403ه تم تطوير المكتب ليصبح إدارة للأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد ويتبع الإدارة حالياً أكثر من )450( جامعاً ومسجداً في كل من محافظة البكيرية ومراكز الخبراء والهلالية والقرين والدليمية والذيبية والسيح والحجازية واللغفية والشيحية والضلفعة والفويلق كما إنه جارٍ حالياً ضم بعض المساجد والإشراف على الدعوة والإرشاد في مراكز مشاش جرود والنجبة والمطيوي وكحلة والارطاوي والفيضة .
وأشار الفهيد إلى أن مركز الدعوة في المحافظة تم افتتاحه عام 1398ه باسم دار الدعوة وتم ضمه للوزارة عام 1416ه ولقد قام المركز بالمناشط التالية: خلال العام المالي 1420/1421ه )384( ما بين محاضرة ودروس دينية . الندوات )8( ندوات والكلمات الوعظية )179( كلمة وعظية والمسابقات )10( مسابقات في مختلف المجالات الدينية و)3( جولات دعوية.
كما قام المركز بتوزيع المصاحف والكتب والمطويات والأشرطة التالية:
)5000( مصحف.
)80000( كتاب.
)120000( مطوية.
)60000( شريط.
وقال مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالبكيرية إن مركز الدعوة التابع للإدارة أقام بعض المخيمات للدعوة في بعض المراكز النائية حيث أقام مخيماً دعوياً في مركز الفويلق ومخيماً آخر بكحلة.
وفي ختام تصريحه قال الفهيد إن هذه المناشط تمت بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم بالاهتمام والرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وكذلك بالدعم والتوجيه والمتابعة المستمرة من قبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ومن فضيلة المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة القصيم د. علي بن محمد العجلان.

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved