أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th May,2001 العدد:10456الطبعةالاولـي الثلاثاء 21 ,صفر 1422

ملحق الشؤون الاسلامية

المملكة ودعمها للدعوة
المناشط الدعوية 1415 1416 1417 1418 1419 1420 1421
محاضرات 376 297 367 354 814 845 1070
المحاضرات في الداوئر الحكومية 180 228 280 417 480 50 8 624
منَّ الله على هذه البلاد أن جعلها بلاد دعوة احتضنتها ودعمتها بالمال والنفس حينما ناصرت الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى التي حمل رايتها الشيخ محمد بن عبدالوهاب «رحمه الله» فكان للدولة السعودية شرف رعايتها ونشرها والذود عنها.
ووفق الله حكام هذه الدولة المباركة منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه ومن بعده أبناؤه البررة الكرام إلى مواصلة الدعم في الخارج وفي الداخل فسعت الدولة مشكورة من خلال وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد إلى تطوير سبل الدعوة والحث عليها ممتثلين قوله تعالى «كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر».
«ولتكن منكم أمة يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر». فشجعت الدعاة وطلبة العلم على الدعوة إلى الله ، وسعت إلى إيجاد مراكز تدعم العمل إدارياً وتنظيمياً بهدف الاستفادة من الطاقات الدعوية الموجود في البلاد وكان لمراكز الدعوة والإرشاد في المدن والمحافظات دور كبير في نشر الرسالة الدعوية وتوصيلها إلى محتاجيها ومراكز الدعوة والإرشاد في بريدة أحد المراكز الدعوية الذي حظي بدعم الدولة ممثلة بوزارة الشئون الإسلامية )فرع القصيم( وقام هذا المركز منذ إنشائه عام 1410ه بإقامة مناشط متعددة ومتنوعة وهي:
وبلغ عدد الدروس العلمية الثابتة حتى نهاية عام 1421ه )184( درساً أسبوعياً أي ما يعادل )736( درساً شهرياً. وهناك الكثير من الكلمات الوعظية التي يقيمها الدعاة الرسميون في مساجد المنطقة وكذا الجولات الدعوية .
ولقد كان للدعم الذي يحظى به المركز من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم ومعالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد أثر كبير في تطوير نظام العمل في المراكز وتفعيل أنشطته وتنويعها.
كما كان لفضيلة الشيخ د. علي بن محمد العجلان المدير العام لفرع وزارة الشئون الإسلامية بالقصيم بمتابعته المستمرة وتوجيهاته القيمة دور فاعل في المركز.واليوم يوضع حجر الأساس لمبنى فرع الوزارة بالقصيم ليكون شاهداً جديداً على ما تحظى به الشئون الإسلامية في بلادنا من دعم وتشجيع متواصل من حكومتنا الرشيدة أسأل الله الكريم أن يحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها وأن يوفق قادتها لكل خير وأن يجزيهم على دعمهم للدعوة والدعاة خير الجزاء وأن يجعل ذلك في ميزان أعمالهم الصالحة إنه سميع مجيب.
الشيخ /معتق بن عبدالرحمن الغرابي
مدير مركز الدعوة والإرشاد في بريدة

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved