أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th May,2001 العدد:10452الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,صفر 1422

العالم اليوم

بعد فقد أمريكا لمقعدين في لجنتين دوليتين هامتين
باول يعارض تخفيض متأخرات واشنطن المستحقة للأمم المتحدة
* واشنطن د ب أ:
^^^^^^^^^^^
قال متحدث باسم كولين باول وزير الخارجية الأمريكي أمس أن باول سوف يعارض مساعي داخل الكونجرس ترمي إلى خفض حصة الولايات المتحدة في ميزانية الأمم المتحدة رداً على فقد واشنطن مقعدها في مفوضية حقوق الإنسان الأسبوع الماضي.وكان أعضاء في الكونجرس قد تعهدوا بالعمل على خفض متأخرات الولايات المتحدة المستحقة للمنظمة الدولية بمقدار 244 مليون دولار من نابع استيائهم البالغ إزاء فقد مقعد مفوضية حقوق الإنسان.
^^^^^^^^^^^
وفقدت واشنطن مقعدها في مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بعد تصويت عدد كبير من الأعضاء ضد استمرارها. كما فقدت أيضاً عضوية المجلس الدولي لمكافحة المخدرات التابع للمنظمة الدولية.
وقال ريتشارد باوتشر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية «لا نعتقد أن ربط التزاماتنا بتصويت بعينه فكرة جيدة».
وأضاف المتحدث «نعتقد أن هذا الأمر سيلحق ضررا بالغا بقدرتنا على التعاون داخل المنظمات متعددة الاطراف».هذا وقد أدلى باول يوم أمس /الخميس/ بشهادته أمام الكونجرس فيما يتعلق بطلب الميزانية الذي أعدته وزارة الخارجية للعام المالي 2002. وقال باوتشر «يؤيد وزير الخارجية سداد المتأخرات إلى الأمم المتحدة دون ربط ذلك بمحصلة تصويت بعينه».. ولكن المتحدث أكد بوضوح أن الولايات المتحدة تولي أولوية متقدمة لاستعادة مقعدها في مفوضية حقوق الإنسان الذي تشغله منذ عام 1947.
وأضاف «سنبذل جهوداً جادة للتأكد من أننا سنعود إلى المفوضية العام المقبل».
وكان باول قد التقى أول أمس مع كوفي عنان الأمين العام للمنظمة الدولية للتباحث بشأن اقتراح عنان الداعي لقيام صندوق دولي لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب الايدز.وقال مسئولون في الخارجية الأمريكية أن مسألة تصويت أعضاء مفوضية حقوق الإنسان ضد استمرار عضوية الولايات المتحدة فيها قد لا يطرح خلال اللقاء. وأشاروا إلى أن عنان حذر من أن الكونجرس قد يلجأ إلى معاقبة الأمم المتحدة بسبب خسارة المقعد.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved