أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 11th May,2001 العدد:10452الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,صفر 1422

الاولــى

مسيرة أطفال تطوف شوارع رام الله .. وتوغل إسرائيلي جديد في غزة ورفح
22 جريحاً فلسطينياً بينهم طفل إصابته خطرة
* * القدس المحتلة غزة الضفة الغربية واشنطن الوكالات:
^^^^^^^^^^^
واصلت قوات الاحتفال غطرستها في الأراضي الفلسطينية حيث قامت في ساعة مبكرة من صباح أمس تعززها مركبات مدرعة باقتحام مخيم للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة وأصابت العديد من الفلسطينيين ودمرت العديد من المنازل.
^^^^^^^^^^^
كما توغلت قوات العدو بعد ظهر أمس للمرة الثالثة في أقل من أربع وعشرين ساعة في عمق الأراضي الفلسطينية ودمرت مواقع للسلطة الفلسطينية.
وقال شهود عيان ان التوغل الاسرائيلي وعمليات الهدم جرت تحت وابل من القذائف واطلاق الرشاشات الثقيلة باتجاه الأحياء الفلسطينية، في الوقت الذي تصدى لها فيه مقاتلون فلسطينيون يحملون البنادق الرشاشة وقنابل يدوية.
وقال سكان محليون إن «حالة حرب تسود المنطقة» جراء الاعتداءات المستمرة لقوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.
وذكر شهود العيان ان عشرات الأسر الفلسطينية خرجت الى الشوارع وهي تحمل أطفالها وهم مذعورون واصابتهم حالة من الفزع جراء كثافة النيران.
وأبلغت مصادر طبية فلسطينية عن اصابة 21 فلسطينيا بجروح مختلفة خلال عملية القصف.
وأفادت مصادر طبية أيضاً عن اصابة طفل في الثانية عشرة من عمره بالرصاص الاسرائيلي.
وأضافت المصادر نفسها ان الطفل أصيب برصاصة في رأسه. وانه في حالة خطرة.
من جهة أخرى قتلت اسرائيليتان وأصيبت ثالثة في انفجار قنبلة بالقرب من معبر كيسوفيم في قطاع غزة.
وقد أعلنت مصادر عسكرية ان الجيش الاسرائيلي لا يزال يطوق حتى أمس الخميس بلدة تقوع الفلسطينية في الضفة الغربية بحثا عن قتلة المستوطنين الشابين )14 عاما( اللذين عثر على جثتيهما أمس الأول.
وقالت مصادر فلسطينية ان 25 فلسطينيا أوقفوا منذ الأربعاء في تقوع بالقرب من بيت لحم وفي القرى المجاورة.
وتبنت منظمة «حزب الله فلسطين» مقتل المستوطنين. وقال متحدث مجهول لوكالة فرانس برس ان المنظمة «نفذت قتل المستوطنين انتقاما لمقتل الرضيعة ايمان حجو التي قتلت بقذيفة اسرائيلية» في قطاع غزة.
من ناحية أخرى أعلن وزير التعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث أمس الخميس ان التوغل العسكري الاسرائيلي في أراضي الحكم الذاتي الفلسطيني يعتبر «حربا» ضد السلطة الفلسطينية و«ارهابا».
وقال للصحافيين في غزة بعد لقاء مع وزير العدل الاسرائيلي السابق يوسي بيلين، أحدقادة اليسار، «إنها حرب».
وأضاف: «انه عمل ارهابي تقوم به الآلة العسكرية لدولة اسرائيل في الأراضي الفلسطينية التي اصبحت ذات سيادة بموجب اتفاق مع اسرائيل».
من جهة أخرى قام نحو الف طفل وطفلة فلسطينيين بمسيرة جابت شوارع رام الله، الضفة الغربية، امس الخميس للاحتجاج على مقتل الرضيعة الفلسطينية ايمان حجو ومطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته ازاء قتل الاطفال الفلسطينيين.
وانطلق الاطفال من مقر وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في رام الله وهم يرتدون الزي المدرسي ويحملون نعشا به دمية تمثل الرضيعة ايمان حجو التي قتلت بشظايا القذائف الاسرائيلية قبل يومين في قطاع غزة.
وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان الاطفال حملوا خلال المسيرة التي استمرت نحو الساعة لافتات كتب عليها لنا الحق في الحياة وشارون لماذا قتلت ايمان حجو واوقفوا قتل الاطفال.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved