أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 8th May,2001 العدد:10449الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,صفر 1422

القوى العاملة

سين وجيم
* الأخ خالد محمد العتيبي، يسأل عن التحاق الموظفين بدورات تدريبية بمعهد الادارة العامة لمدة شهر فأقل، فهل ينظر في تلك الدورات عند الترقية؟
- الدورات التدريبية المنفذة من قبل معهد الادارة العامة تحتسب لأغراض الترقية إذا كانت في المرتبة الحالية التي شغلها الموظف وذلك وفق ما ورد بدليل الدورات التدريبية المنظم لعمليات احتساب الدورات التدريبية سواء كان التدريب شهرا أو أكثر أو أقل.
********
* الأخ ابراهيم محمد الحربي يسأل عن امكانية تعيين خريجي علم النفس مرشدين طلابيين؟
- ان مؤهل علم النفس من المؤهلات المناسبة والمقبولة لشغل وظائف الارشاد الطلابي وفقا لما نصت عليه الفقرة )2/2/2( من قرار «الديوان العام للخدمة المدنية سابقا» وزارة الخدمة المدنية حاليا بشرط الحصول على دبلوم عام في التوجيه والارشاد لمدة عام دراسي كامل.
- أما شروط الالتحاق بهذا الدبلوم فهناك تنسيق بين وزارة المعارف وجامعة الملك سعود خاص بكيفية تنفيذ هذا الدبلوم والشروط المطلوبة للالتحاق به.
********
* الأخ علي محمد الغامدي يسأل عن مدى استحقاق الموظف المنتدب من خارج المملكة الى داخلها لبدل التمثيل الدبلوماسي الذي يتقاضاه نتيجة عمله في الخارج؟
- طبقا للمادة «27/21» من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية تصرف البدلات مع راتب الموظف والنسبة التي يصرف بها لا يتوقف صرفها إلا عند التعويض عن الاجازة وفي حالة الابتعاث وفيما عدا ذلك تصرف جميع البدلات وبذلك فإن هذه البدلات تصرف عند انتداب الموظف ومن بينها بدل التمثيل لأنه يعتبر شاغلا للوظيفة المقرر لها البدل على أن يكون الانتداب في حدود المسموح به نظاما.
********
* الأخ سليمان محمد الغافل يسأل عن أحقية الموظف في الحصول على بدل تكليفه القيام بعمل اضافي الى عمله بموجب خطاب تكليف؟
- الموظف المكلف بعمل وظيفة أخرى لا يصرف له مقابل مادي وذلك استنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم 101 لعام 1405ه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved