أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th May,2001 العدد:10448الطبعةالاولـي الأثنين 14 ,صفر 1422

محليــات

تنظمها جامعة الإمام في طوكيو
افتتاح ندوة العلاقات السعودية اليابانية
* الرياض - رياض العسافي:
تفتتح اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو ندوة )العلاقات السعودية اليابانية.. الواقع وآفاق المستقبل( التي صدرت الموافقة السامية الكريمة على أن تقوم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بتنظيمها في المعهد العربي الإسلامي بطوكيو التابع للجامعة وتستمر لمدة يومين.
ويشارك في الندوة عدد كبير من الباحثين المتخصصين من المملكة واليابان حيث ستتم مناقشة البحوث المقدمة في أربع جلسات علمية تشتمل كل جلسة على خمسة بحوث تخصصية وتتكون الندوة من عدد من المحاور التي تتطرق إلى العلاقات الثقافية السعودية اليابانية: التاريخ والانتشار والمؤسسات القائمة هناك ودراسة اللغة العربية والثقافة والحضارة الإسلامية في اليابان ماضياً وحاضراً، والتأليف والترجمة بالغة اليابانية في موضوعات اللغة العربية والدين الإسلامي، ونشأة المعهد العربي الإسلامي في طوكيو ومنجزاته، وجمعية الصداقة السعودية اليابانية ومنجزاتها.
وسيصاحب الندوة عدد من النشاطات الثقافية والعلمية من أبرزها معرض لمطبوعات الجامعة، ومعرض للصور واللوحات والرسوم البيانية عن الجامعة بصفة خاصة وعن المملكة بصفة عامة، وعرض أفلام تعريفية بالجامعة والمملكة، وبعض المحاضرات العامة وخطبة الجمعة.
الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي بمناسبة افتتاح المباني الجديدة للمعهد العربي الإسلامي وباستئناف نشاطه العلمي حيث سيقام حفل افتتاح المبنى الجديد الذي بلغت تكاليفه ثلاثين مليون ريال ويشكل عقد هذه الندوة إيذانا بمرحلة جديدة من نشاط المعهد الذي أنشىء عام 1398هـ ودفعة قوية له ليقوم بالواجبات المنوطة به وليحقق الأهداف النبيلة التي أنشىء من أجلها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved