أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th May,2001 العدد:10448الطبعةالاولـي الأثنين 14 ,صفر 1422

محليــات

في الاجتماع الأول لمندوبي القطاعات بالأمن العام
مناقشة استراتيجية الحملة الوطنية الأمنية في مرحلتها الثانية
* الرياض ـ الجزيرة:
عقد صباح أمس الأحد بقاعة الاجتماعات بمقر الأمن العام بالناصرية الاجتماع التحضيري الأول الذي تنظمه اللجنة الاعلامية المركزية بالأمن العام بحضور مندوبين من القطاعات الحكومية المختلفة وذلك لمناقشة استراتيجية الحملة الوطنية في مرحلتها الثانية، حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لسعادة العقيد أمين عبد الحميد سعيد رئيس اللجنة الاعلامية المركزية عبر فيها عن سعادته ومنسوبي اللجنة الاعلامية الأمنية بالمشاركين في هذا الاجتماع.
كما أشاد بالجهود السابقة التي بذلتها القطاعات الحكومية لانجاح التوعية الأمنية والمرورية الشاملة التي نفذت خلال العام الماضي.
وقال ان التوعية الأمنية والمرورية عمل طويل لا يقتصر على جهد قطاع واحد بل تشترك فيه جهود الجميع ، فالتوجيهات التي صدرت من مقام وزارة الداخلية وخاصة توجيهات صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الذي يحرص حفظه الله على الوقوف على خطوات هذه اللجنة تركز على أهمية التعاون الدائم مع كافة الجهات الحكومية والخاصة.
كما أشار في كلمته الى النتائج التي حققتها الحملة السابقة بقوله ان النتائج التي تحققت كانت جيدة مقارنة بقصر المدة التي نفذت فيها الحملة السابقة، لكن نود الاشارة الى ان أعداد الوفيات عام 1420هـ كانت تقدر بأكثر من أربعة آلاف حالة وفاة وبدأ هذا الرقم في الانخفاض عام 1421هـ بشكل تدريجي وصل الى 9% في أعداد الوفيات و7% من أعداد المصابين، ونحن منطقيين في هذا الأمر فالكثير كان يشكك في استخدام حزام الأمان من قبل قائدي المركبات لكن الدراسات والواقع الحديث أثبت ان معدل استخدام حزام الأمان ارتفع من 5% الى 90%.
وقال إن المرحلة القادمة تستلزم منا جميعا ان نكون متقنين لما نطرحه خاصة أننا استفدنا من تجربة الماضي وما رافقها من سلبيات وهذا الشأن في كل بداية فالتطوير مطلوب لايصال الرسالة الى الجمهور بشكل ايجابي.
كما أكد في كلمته على أهمية ودور وزارة الاعلام الذي رافق نجاح الحملة السابقة متمنيا ان يتطور الى الأفضل بشكل يحقق الغاية كما ركز على أهمية الصحافة ودورها الحيوي.
عقب ذلك قدم عرض مرئي لانجازات اللجنة في المرحلة الأولى وفي تمام الساعة الحادية عشرة تم تقديم عرض مرئي آخر لعرض استراتيجية التوعية بمرحلتها الثانية تم التطرق فيه الى مفهوم الاستراتيجية وأهدافها العامة والخاصة .كما تناول العرض أبعاد الاستراتيجية الاعلامية في الحملة وشعار الاستراتيجية الاعلامية، كما أوضحت الاستراتيجية الموضوعات التي سوف تطرحها الحملة والتي تركز على السرعة كونها أهم مسببات الحوادث وكذلك المخدرات لكونها دماراً شاملاً للمجتمع.
كما ابرزت الاستراتيجية حجم التغطية الاعلامية والكيفية التي سيتم بها تمويل ودعم هذه الحملة والأدوار المطلوبة من الجهات المشاركة، واستعراض الجوانب شعار الحملة الجديد.
عقب ذلك بدأت فترة النقاش المفتوح الذي ركز فيه على ابرز الجهود التي سوف تقدمها الجهات الحكومية وما هو مطلوب منها ثم اختتم الاجتماع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved