أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th May,2001 العدد:10448الطبعةالاولـي الأثنين 14 ,صفر 1422

محليــات

المملكة تحتاج لـ1000 طبيب سنوياً.. والكليات تخرج 500 طبيب
نجاح تجربة ابتعاث خريجي العلوم الطبية لدراسة الطب في كندا
* الرياض - حميد العنزي:
أكد معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري نجاح تجربة دراسة الطب في كندا في سنتها الاولى من التجربة بالنسبة لخريجي كليات العلوم والعلوم الطبية والصيدلة بالمملكة والذين تم ارسالهم الى هناك.
وكشف معاليه انه جار الاعداد لارسال الدفعة الثانية وهي ضعف الدفعة الاولى مشيرا الى انه من المتوقع ان يصل العدد الى نحو مائة طالب في كندا بنهاية مرحلة التجربة المقدرة بثلاث سنوات مضى منها سنة واحدة تقريبا، وستبعث دفعة مماثلة الى عدد من الجامعات الاسترالية.
وكانت وزارة التعليم العالي قد عقدت اتفاقية مع عدد من الجامعات الكندية والاسترالية والنيوزيلندية لقبول عدد كبير من الطلاب السعوديين لدراسة الطب على مستوى البكالوريوس في تلك الجامعات من المتفوقين من خريجي كليات العلوم والعلوم الطبية والصيدلة حيث يدرسون لمدة اربع سنوات.
الجدير بالذكر ان الدراسات المستقبلية للقطاع الصحي بالمملكة تشير الى ان هناك حاجة لـ)1000( طبيب سنويا حاليا تزداد الحاجة لـ)1500( طبيب خلال العشرين سنة القادمة فيما يتم حاليا وتخريج ما بين لـ)500 - 550( طبيبا سنويا من كليات الطب بالمملكة البالغ عددها تسع كليات حيث صدرت الموافقة مؤخرا بانشاء كليتين في كل من الاحساء وجازان يتوقع ان تبدأ الدراسة بهما خلال العامين القادمين بعد الانتهاء من الجوانب الانشائية والتجهيزية لهما.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved