أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 7th May,2001 العدد:10448الطبعةالاولـي الأثنين 14 ,صفر 1422

محليــات

خلال اجتماعه برؤساء تحرير الصحف المحلية ظهر أمس بالشرقية
د.الفارسي يؤكد على أهمية إبراز النقد البناء واتباع الموضوعية والحياديةالمرتكزة على المصداقية
* * الدمام واس:
التقي معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في مقر مؤسسة دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر في الدمام امس برؤساء تحرير الصحف والمجلات المحلية .
وقد نوه معاليه في بداية اللقاء بما تحظى به الصحافة في المملكة من دعم كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وما تلقاه من متابعة وحرص على الارتقاء بمستواها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للاعلام .
كما هنأ معاليه دار اليوم على افتتاح مقرها الجديد الذي يحتوي على مختلف التجهيزات الاعلامية والتقنية وقال معاليه إن هذا الصرح يعد اضافة جديدة في دعم العمل الاعلامي وخطوة موفقة في مسيرة الصحافة السعودية بما يؤدي إلى مزيد من النجاح والتطوير لمؤسسة دار اليوم أسوة بمثيلاتها من المؤسسات الاعلامية الاخرى في المملكة. وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بدور الاعلام في المحافظة على الثوابت الدينية والثقافية للوطن وتنوير الرأي العام وتنمية المجتمع وترسيخ الهوية الوطنية بالاضافة إلى مناقشة عدد من الامور التي تحقق المزيد من التطور للعمل الاعلامي الصحفي مهنياً وتقنياً .
كما تناول اللقاء ما ينشر في الصفحات الرياضية للصحف والمجلات من موضوعات ومقالات تتضمن عبارات والفاظا تخرج عن الموضوعية وتؤدي الى اثارة الحزازات والخلافات وأكد معالي وزير الاعلام في هذا الصدد أهمية ابراز النقد البناء واتباع اسلوب الموضوعية بما يخدم الرياضة والنشاطات الشبابية بالمملكة لتواصل مسيرتها الرياضية الرائدة.
وثمن معالي وزير الاعلام ما يبديه المسئولون والعاملون في المؤسسات الصحفية من حرص وجدية للوصول بالصحف والمجلات السعودية إلى تحقيق تطلعات القراء والمتابعين في الداخل والخارج. وأشار معاليه إلى ما تقوم به الصحافة المحلية من دور فاعل في خدمة المجتمع مذكراً بأهمية رسالة الصحافة السعودية نحو أمتها من خلال ما تطرحه من رؤى وأفكار ومناقشة لموضوعات تهم المجتمع تتجلى فيها جدية وعمق الطرح والموضوعية والحيادية المرتكزة على المصداقية والشعور بالمسؤولية .
وحث معاليه رؤساء تحرير الصحف والمجلات المحلية على مواصلة السعي نحو مواكبة التطور المتسارع في هذا المجال في ظل المستجدات المتسارعة في تطور وسائل الاعلام لإعطاء صورة حية وواقعية للنمو والتطور المعاش في المملكة وجعل النجاحات المتحققة والمتلاحقة للصحافة المحلية حافزا لعطاء أكبر وانتشارا أوسع مع الالتزام بثوابت العقيدة الاسلامية والتقاليد الاصيلة لهذه البلاد .
وحضر اللقاء وكيل الوزارة للشؤون الاعلامية الدكتور عبدالله بن صالح الجاسرومدير عام وكالة الانباء السعودية محمد العلي الخضير ووكيل الوزارة المساعد للاعلام الداخلي مسفر بن سعد المسفر وعدد من المسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved