أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 4th May,2001 العدد:10445الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,صفر 1422

الريـاضيـة

كل جمعة
رعاية كريمة .. وبطولة اتحادية!!
صالح الهويريني
عمّت حالة من الفرح العارم كافة الاوساط الرياضية السعودية .. وسط الجماهير الغفيرة التي ملأت مقاعد ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة وهم يلتقون الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد يحفظه الله ليتشرفوا برعايته وليعبروا عن فرحتهم بلقائه من جديد في عرس كروي بديع..
كان طبيعياً ان يفوز الاتحاد وان يحصل على كأس ولي العهد لفارق الامكانات والقدرات الفنية لمصلحته عن فريق الاتفاق الذي لعب وفق امكانات لاعبيه..
الشوط الاول كان مملاً واتبع الاتفاق خلاله أسلوبا يعتمد على التنظيم الدفاعي وتضييق المساحات امام الهجوم الاتحادي مما سهّل مهمة الاتفاقيين في الخروج بالتعادل..
في الشوط الثاني تغيّر الحال تماماً وانقلبت الامور رأساً على عقب لمصلحة الاتحاد تحديدا بعد هدفه الاول وبعدها انكشف تماما ضعف امكانات الفريق الاتفاقي مما سهل بالتالي ان تنتهي المباراة اتحادية بثلاثة اهداف نظيفة..
المباريات الكبيرة هي التي تؤكد كفاءة امكانات اي لاعب او العكس ولهذا السبب غاب الانجولي ديسلفا المهاجم الاتفاقي لتواضع امكاناته وقدراته الفردية..
سعادة الاتحاديين بالكأس اكتملت بعدم خروج لاعبيهم المهددين بالإيقاف ببطاقات صفراء كانت ستحرمهم من المشاركة امام النصر لو حصلوا عليها في المباراة.
مبروك للاتحاد ورجاله بطولتهم المستحقة وعلى رأسهم احمد مسعود وأسعد عبدالكريم وعبدالمحسن آل الشيخ.. وهارد لك للاتفاقيين وحظا اوفر لهم في المواسم المقبلة.. وللجميع محبتي..
ضربة جزاء كانت ستقلب الموازين
للعلم .. اسوأ شيء ان يتحدث المرء بلغة «الارقام» وهو لا يجيدها مثلما يفعل ذلك اولئك الذين لا يحفظون التاريخ ولكنهم يسمعون عنه من اناس يعشقون تزويره والعبث بأرقامه كرها وحسدا وربما جهلاً.
«قابل الصياح بالصياح تسلم» كان هو ديدنهم عقب الانتصار وذلك تمهيداً لما هو قادم وتطلعا لتحقيق اهدافهم.
من أجل ألا يفهمونا غلط
من المؤسف جدا ان يسقط الحكام المخضرمون في اوقات الحسم ولاسيما انه «سقوط» كشف عن حقيقة لا تقبل الجدل وهي ان هنالك من لا يستفيد من دروس الماضي بل ان الترشيح للمشاركة في قيادة مونديال كأس العالم 2002م ربما اصبح من ضروب الخيال بل جاء هذا «السقوط» ليبرهن أن الذين يدافعون عن هذا الحكم أو ذاك ويتهموننا بالتحامل عليه كانوا لا يدركون الحقيقة التي ننشدها لما فيه المصلحة العامة للتحكيم السعودي «شخصيا لست ضد شخص بعينه ولكنها الحقيقة كان لا بد ان نقولها للآخرين حتى لا يفهمونا غلط» مع تمنياتنا بان يكون قرار الايقاف الذي صدر من سمو الرئيس العام بحقهما دافعا للحكمين العزيزين لتدارك هفوات الماضي بعد انتهاء مدة ايقافهما..
لو كان عمر المهنا شجاعاً واحتسب ضربة الجزاء الصحيحة 100% وتعامل مع الشريدة والجمعان والخوجلي بما ينص عليه قانون التحكيم لاستحق نجومية المباراة بل ربما نجومية الموسم بأكمله.. هكذا قال لي احد اعضاء لجنة الحكام..
فواصل .. فواصل .. فواصل
الجهود المتواصلة والخطوات الجديدة التي يقوم بها الامير طلال بن بدر رئيس اتحاد السلة في سبيل رغبته وتطلعاته لإيجاد افضل السبل التي تساهم في نهوض اللعبة كانت محل تقدير واعجاب كافة الرياضيين بل تنبىء بأن القادم سيكون افضل للعبة كرة السلة السعودية..
الدولي عبدالرحمن الزيد كان نجما لمباراة البرازيل وبيرو بشهادة البرازيليين الذين خسروا نتيجة المباراة بالتعادل.
غازي صدقة من أفضل المعلقين في الساحة وفوق ذلك فهو إنسان مهذب وخلوق ويستحق الاحترام وأن نمنحه لقب المثالية.
بخلاف ان ملعب الشعلة لا يحتوي الا على «مدرجات» درجة اولى فهو يفتقد ايضا للمواقف المطلوبة لسيارات الجماهير التي ستحضر بأعداد كبيرة بالتأكيد لمباريات الفريق الشعلاوي امام الهلال والنصر في الموسم المقبل..
الاختلاف في وجهات النظر في كافة المجالات متوقع الحدوث بل لا غرابة في ذلك لاسيما في مجالنا الرياضي الصاخب بالمنافسات الميدانية ضمن اطار الاخوة والمنافسة الشريفة ولكن من واجب الجميع الحد من هذا الاختلاف لا توسيعه وتعميقه..
سليمان الهويمل ابدع كثيرا في ادارة دفة الحوار مع محمد فودة عضو لجنة الحكام في برنامج كل الرياضة.
الاساتذة صالح السليمان واحمد الرشيد وعبدالله العجلان عندما اقرأ لهم اصرخ في داخلي إعجابا «من اين لكم هذا!؟» ما شاء الله..
عبدالرحمن الزيد كان اكثر المستفيدين من عدم تأهل الهلال لنهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين..
يوسف الثنيان لم يحدد الموعد النهائي لاعتزاله .. صورة مع التحية لكل الذين اجتهدوا في الكتابة عن موعد اعتزال يوسف..
الامير محمد العبدالله الفيصل نموذج رائع ومثال يجب ان يحتذى به ولو تمنيت ان يحقق الاهلي بطولة لتمنيتها من اجل سموه الكريم..
الخوجلي يعد حاليا اهم اوراق الكسب النصراوية مثلما كان النجم السابق ماجد عبدالله..
خاتمة:
عوّد لسانك قول الخير تحظ به ... ان اللسان لما عودت معتاد.
للتواصل SALEHH2001@YAHOO.COM

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved