أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd May,2001 العدد:10443الطبعةالاولـي الاربعاء 8 ,صفر 1422

ملحق مجمع العليان التعليمي

المعلمون بمجمع العليان التعليمي:
الشكر أجزله لرجل الوفاء والسخاء الشيخ العليان على هذا الصرح العملاق
أعرب المعلمون بمجمع العليان التعليمي عن بالغ تقديرهم للشيخ سليمان العليان لتبرعه السخي بإقامة المجمع الذي أصبح معلماً تعليمياً وتربوياً بارزاً في عنيزة ليخدم أجيال الحاضر بناة المستقبل.
وقالوا إن الشيخ العليان عُرف بالوفاء والعطاء لمسقط رأسه عنيزة التي تكن له كل العرفان.. وفيما يلي التفاصيل:
* مدير ثانوية المجمع حمود عبدالله الرميح تحدث قائلاً: بمناسبة افتتاح هذا الصرح أتقدم بالشكر والتقدير إلى ابن البلد الشيخ سليمان العليان على تبرعه السخي والذي هو تعبير عن وقفة وفاء لهذا البلد كما أشكر جميع زملائي القائمين على هذا المجمع وأقول لهم إننا مهما عملنا واجتهدنا يظل هذا العمل صغيراً إذا ما قُورن بهذا التبرع السخي وهذا العام يعتبر أول عام للمجمع وفي إنجازاته كأنه العام الخامس وما زال لدينا الكثير من العطاء وفاءً لهذا البلد.
* وقال مدير متوسطة مجمع العليان عبدالله حمد الدليقان: إن مجمع العليان التعليمي بمحافظة عنيزة له عدة دلالات الأولى: وجود الأوفياء المخلصين لهذا البلد الطيب حيث ضرب الشيخ سليمان العليان أروع مثل لهذا الوفاء. الثانية: تقدير المسؤولين في الدولة حفظهم الله لكل من يدعم الأعمال الخيِّرة والجليلة.
فصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وضع حجر الأساس ومعالي الوزير على المنبر أشاد بهذا الرجل الوفي وسعادة مدير التعليم بمحافظة عنيزة الأستاذ/ إبراهيم بن علي العبيكي ذهب شخصياً لمكتب الشيخ ليشكره وينقل له شكر أهالي محافظة عنيزة.
حقاً هذا المجمع تلاحم ووفاء وإجلال.
* عبدالعزيز عبدالله صالح الكريد المرشد الطلابي بالقسم الثانوي قال: لعل من الأمور الرائعة في مجتمعنا هذا الانتماء والوفاء لهذا البلد المعطاء والذي تجسد في الصرح التعليمي الشامخ من خلال تكاتف الرجال في بناء الأجيال، رجال التربية ورجال الأعمال، هذا المجمع الذي اتفق على تسميته )مجمع العليان التعليمي( شكراً وعرفاناً لجهود هذا الرجل الشهم الشيخ سليمان العليان، والذي بادر وفقه الله بإنشائه نسأل العلي القدير أن يجعل ما قدمه في ميزان حسناته إنه جواد كريم.
* مساعد حمد الخنيني المرشد الطلابي بالقسم المتوسط قال: إن القلم يعجز عن التعبير عما في نفوسنا من تقدير وإجلال للشيخ سليمان العليان وسعداء لوجوده بهذه المحافظة التي تكن كل المحبة والتقدير للعلم والتربية والقائمين عليها وفق الله الجميع حكومة وأفراداً للإفادة من مثل هذه المشاريع الجليلة حيث إن مجمع العليان التعليمي بما توفر له من إمكانيات سيلعب دوراً تعليمياً وتربوياً مهماً.
* راكان العتيبي معلم اجتماعيات بالقسم المتوسط قال: إن هذا المجمع التعليمي الراقي في هذه المحافظة الجميلة ليدل على شيئين: أولهما: اهتمام ورعاية حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين لأبنائها والحرص على راحتهم.
ثانيهما: المشاركة الفعالة لرجال الأعمال في خدمة هذا البلد وأخص الشيخ جزاه الله خيراً الذي قام ببناء هذا الصرح التعليمي على نفقته الخاصة.
* وقال أحمد صالح الشبل وكيل القسم المتوسط: إن مجمع العليان التعليمي أحد صروح مملكتنا الغالية في عهد خادم الحرمين الشريفين فبدعم قائد نهضتنا ودعم قطاعنا الخاص ممثلاً في الشيخ سليمان العليان وصل التعليم إلى مراحل متقدمة في التطور التعليمي والعمراني، فنشكر كل من شارك في إنجاز هذا العطاء الفعال على مستوى المملكة عامة ومحافظة عنيزة خاصة.
* وقال مدرس اللغة الإنجليزية في القسم الثانوي أحمد بن محمد الخراز: بادئ ذي بدء أود أن أنوه إلى أن هذا المنشأ )مجمع العليان التعليمي( هو أحد المؤسسات التعليمية الحديثة التي تخدم المواطن عبر أحدث الوسائل التعليمية المتطورة وفق نظريات علم النفس التربوي الحديث وهذا ليس إلا مواكبة فعلية لمؤسسات التعليم في بلاد الحضارات والتقدم العلمي.
وأنا كأحد منسوبي هذا المجمع أحمد الله كثيراً لما رأيته من نقلة كبيرة جداً في معدات التعلُّم والتعليم وذلك ليس إلا لخدمة العملية التربوية التعليمية.
ختاماً أحب أن أشكر جميع القائمين على هذا المجال من عاملين ومسئولين على ما يبذلونه من جهد لمصلحة المواطن والعيش الكريم.
* خالد حمد الجليدان مدير القسم الابتدائي رئيس اللجنة الإعلامية للحفل قال: إنه بمناسبة افتتاح مجمع العليان التعليمي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر وبحضور معالي وزير المعارف أتقدم بالشكر الجزيل للشيخ/ سليمان بن صالح العليان على تبرعه السخي بإنشاء هذا المجمع على نفقته الخاصة والذي يعبر بصدق عن العطاء اللامحدود لأبناء هذا البلد المعطاء وسوف نعمل جاهدين على إبقاء هذا المجمع صرحاً علمياً شامخاً يحمل اسم هذا الرجال الكريم.
* وقال معلم الكيمياء بالمجمع سلمان بن محمد النعيم: إن مجمع العليان التعليمي الذي تبرع بإنشائه الشيخ سليمان العليان ليعتبر دليلاً واضحاً على التعاون اللامحدود بين المواطن وحكومتنا الرشيدة في سبيل الازدهار والتقدم الحضاري فجزى الله الشيخ العليان خير الجزاء وكثر الله من أمثاله المخلصين لوطنهم.
* وتحدث مدرس اللغة الإنجليزية بالمجمع محمد بن عليان البدراني قائلاً: نحمد الله سبحانه وتعالى على ما منّ به علينا من نعمة الأمن والاستقرار ونشكره سبحانه على ما نعيشه من تطور ورفاهية شملت جميع النواحي الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية. وبما أننا نشهد هذا اليوم افتتاح مجمع العليان التعليمي بمحافظة عنيزة نتوجه بالشكر الجزيل للشيخ سليمان العليان على تبرعه بإنشاء هذا المجمع التعليمي. وفي هذا التبرع تتجلى أجمل صور الإحسان والإيثار التي تميز بها أفراد هذا المجتمع الطيب والشيخ سليمان العليان من المشهود لهم بالوفاء لهذا الوطن وتبرعاته كثيرة نسأل الله تعالى أن يجزل له الأجر ويخلف عليه كما أننا نود بهذه المناسبة توجيه نداء إلى رجال الأعمال بأن يحذوا حذو هذا الشيخ وأن يردوا بعض الجميل إلى وطنهم ومجتمعهم.
كذلك وبما أنني أحد منسوبي هذا المجمع أدعو أبنائي الطلاب وزملائي المعلمين بأن يستفيدوا من إمكانات المجمع وتجهيزاته التي سوف تخدم التعليم بإذن الله.
)وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون(.
* وقال معلم التربية الرياضية عبدالعزيز عبدالله حمد الكريدا: في البداية أشكر الله العلي القدير أن تفضل عليّ وأصبحت من أوائل معلمي التربية الرياضية الذين انتسبوا إلى هذا الصرح الشامخ والمعلم الجميل لهذه المدينة الغالية على قلوبنا جميعاً وهو مجمع العليان التعليمي وبهذه المناسبة الغالية وهي تشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ومعالي وزير المعارف ومحافظ عنيزة ومدير التعليم في محافظة عنيزة لافتتاح مجمع العليان التعليمي أتقدم بالشكر الجزيل للشيخ سليمان بن صالح العليان وأتمنى من الله العلي القدير أن يوفق هذا الرجل الذي قام ببناء هذا الكيان وجعله في موازين حسناته والذي إن دل على شيء فإنما يدل على الوفاء والإخلاص لابن بار لبلده.
* مدرس مادة الأحياء بالقسم الثانوي عبدالله بن حمد القعدي قال: كم يشرفني ويسعدني انتمائي لهذا الصرح العلمي الذي قدمه لمدينتنا الغالية - عنيزة - ابنها البار الشيخ سليمان الصالح العليان أكثر الله من أمثاله وجعل ذلك في موازين حسناته.
* وتحدث عبدالكريم عبدالرحمن القاضي رائد النشاط بالقسم الابتدائي بقوله: يحق لمحافظة عنيزة وأهاليها أن يشعروا بالفخر والاعتزاز بافتتاح هذا الصرح العلمي الشامخ وليس بغريب على رجالات عنيزة أفراح مثل ذلك المجمع فهم أهل بلد خرجت العلماء وطلاب العلم وأساتذة الجامعات، نسأل الله عز وجل لأبى خالد أن يجزل مثوبته وأن يجعل هذا المجمع صدقة جارية ينتفع منها الجميع، لك مني ومن منسوبي التعليم أبا خالد كل الشكر والتقدير وهو قليل بحقك لما قدمته لأهالي عنيزة.
* صالح إبراهيم التركي - ابتدائية المجمع قال: بمناسبة تشريف سمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بافتتاح مجمع العليان التعليمي وحضور كل من وزير المعارف الدكتور/ محمد الأحمد الرشيد وصاحب المشروع الشيخ/ سليمان بن صالح العليان ومحافظ مدينة عنيزة ومدير التعليم وعدد كبير من رجالات عنيزة ووجهائها، يطيب لنا أن نتقدم بوافر الشكر والتقدير للشيخ سليمان بن صالح العليان على ما قدمه لأهالي عنيزة متمثلاً بهذا الصرح العلمي العملاق والذي يضم ثلاث مراحل تعليمية ابتدائية ومتوسطة وثانوية ويدرس فيه قرابة 800 طالب ويكفي هذا الرجل فخراً أن يكون هذا الصرح العلمي الشامخ حاملاً لاسمه.
*المرشد الطلابي بالقسم الابتدائي جمال عبدالله الهطلاني قال: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. بمناسبة افتتاح مجمع العليان التعليمي بمحافظة عنيزة والذي يشرفه حضرة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير القصيم ووزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وسعادة الشيخ سليمان العليان يطيب لي أن أعبر عن بالغ سروري واغتباطي بهذه المناسبة بتشريف أمير التعليم برعاية حفل افتتاح المجمع الذي يعد صرحاً من صروح التعليم ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على مستوى مملكتنا الحبيبة. ومحافظة عنيزة التي امتدت إليها أيادي العطاء والبناء من حكومتنا الرشيدة ها هي تفخر بتلاحم القيادة والمواطن في مشروع العليان التعليمي.
فجزى الله الشيخ سليمان العليان عنا خير الجزاء وجعله في موازين أعماله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
* سليمان عبدالعزيز الزيداني - القسم الابتدائي - قال: بمناسبة تشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم لحفل افتتاح مجمع العليان التعليمي أوجه الشكر الجزيل للشيخ الفاضل سليمان العليان لتبرعه بإنشاء هذا المجمع التعليمي وأن يكون في ميزان حسناته يوم القيامة كما أخص بالشكر ضيوف الحفل جميعاً وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، راجياً من المولى عز وجل التوفيق والنجاح.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved