أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st May,2001 العدد:10442الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

دمج مادتي الخط والتربية الفنية في الابتدائية
التغيير في المقررات الدراسية كثيراً ما يخدم المنهج التعليمي.. فالمجتمع في تغير مستمر والمقررات الدراسية تأخد شكلاً قديماً.
نعم هناك ثوابت ومبادىء بني عليها التعليم وهي ثابتة، ويجب أن تبقى ثابتة.. لكن الجوانب الإجرائية والأدوات التي تخدم هذه الثوابت يجب أن تجدد كلما سنحت الفرصة لتواكب العصر دون المساس بثوابت الأصالة.
يجب أن يكون هناك آلية تحفز رجل الميدان التعليمي المعلم لطرح ما لديه من آراء حول هذا التجديد.. وطرح استطلاع لآراء المعلمين قبل اعتماد تلك التغييرات.
انطلاقاً من قناعتي بهذا الأمر يسرني وعبر هذه الصحيفة الرائدة أن اطرح على وزارة المعارف هذا الاقتراح وهو دمج مادتي الخط والتربية الفنية في المرحلة الابتدائية.
فمعلم التربية الفنية هو الأقدر على تدريس مادة الخط لأنها غالباً ما تسند إلى معلم لم يدرس الخط إلا في المرحلة الابتدائية..!! قد تسند إلى معلمي اللغة العربية.. وليس كل معلم لغة عربية درس الخط في الكلية أو الجامعة.. ومن درسه منهم مرَّ عليه مرور الكرام.
أما معلم التربية الفنية فإنه بالضرورة درس أصول الفن.. ومنها فن الخط.. فهو الأجدر بها، ولو تم ذلك لكانت الفائدة مضاعفة يستفيد التلاميذ والمعلمون تشملهم الفائدة بالتخلص من الحصة السابعة التي زيدت في وقت كان المعلمون ينتظرون تقليص المواد.
ناصر بن مقبل العنزي
مدرسة الطفيل بن عمرو

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved