أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st May,2001 العدد:10442الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,صفر 1422

ملحق عقلة الصقور

نايف الشطير مدير الوحدة:
وحدة كهرباء عقلة الصقور تؤمن إيصال الكهرباء لأكثر من 45 قرية
تحدث لـ )الملحق( مدير وحدة كهرباء عقلة الصقور الأستاذ نايف محمد الشطير بمناسبة زيارة سمو الأمير فيصل بن بندر حفظه الله إلى عقلة الصقور قائلاً إنه من دواعي سروري بهذه المناسبة أن أقدم نبذة عن وحدة كهرباء عقلة الصقور كما يلي:
كانت عقلة الصقور الواقعة على طريق القصيم المدينة المنورة والتي تبعد عن مدينة بريدة 220كلم تستمد حاجتها من الكهرباء قديماً من خلال مولدات خاصة.
ويعد العام 1399ه بداية الانطلاقة الحقيقية حيث شهد دخول الكهرباء بصورة فعلية ومنتظمة وذلك تحت مظلة مشروع البرنامج السريع الذي تم تنفيذه من قبل المؤسسة العامة للكهرباء.
وفي إطار الدمج المتكامل لبناء أكثر قوة ومتانة.. تم الإعلان عن قيام الشركة السعودية الموحدة للكهرباء بالمنطقة الوسطى في العام 1401ه بدمج 41 شركة أهلية منتشرة على مساحة 470 ألف كيلو متر مربع بوسط المملكة لترسم سياسة جديدة لها ترتكز على مبدأ العمل في إيصال الخدمة الكهربائية لكل مدينة وقرية وهجرة.. وهكذا جاء انضمام كهرباء عقلة الصقور ليدعم تغذيتها بتيار منتظم بتاريخ 1/1/1401ه باعتمادها كوحدة كهرباء في منطقة القصيم.
وبلغ عدد المشتركين الذين تخدمهم الوحدة 3300 مشترك بنهاية العام 1421ه حيث تم تنفيذ شبكة مترامية الأطراف بطول 870كلم )ضغط عالي( و 150 كيلو )ضغط منخفض(.
وتقوم وحدة كهرباء عقلة الصقور بالعمل على تأمين إيصال التيار لأكثر من 45 قرية مجاورة.. وجار العمل حالياً على إيصال التيار ل 14 قرية جديدة ضمن مساحة المنطقة التي تخدمها وحدة عقلة الصقور .. ولتعزيز الخدمة الكهربائية فقد جرى إنشاء محطة تحويل رئيسية جهد 132/33ك.ف بقدرة إجمالية 30 ميغا فولت أمبير.. ولمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة من جراء النمو العمراني السريع فقد تم رفع قدرة تلك المحطة إلى 60 ميغا فولت أمبير.. وبعد تأسيس الشركة السعودية للكهرباء في 1/1/1421ه ودمج جميع الشركات العاملة في المملكة أصبحت وحدة عقلة الصقور تابعة لفرع الوسطى الذي لا يألو جهداً في تلبية احتياجات المواطنين في الطلب على الطاقة.. حيث نالت نصيبها من الرعاية والاهتمام وحظيت بخدمة كهربائية متكاملة ضمن إدارة كهرباء منطقة القصيم.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved