أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st May,2001 العدد:10442الطبعةالاولـي الثلاثاء 7 ,صفر 1422

ملحق عقلة الصقور

عقلة الصقور.. تفاؤل وطموح
صالح بن محمد السليمي'
على طريق القصيم المدينة المنورة وفي منتصف المسافة تقريباً بين المنطقتين تقع عقلة الصقور التي تعتبر مركزاً للعديد من القرى وقد أكسبها بعدها عن مدن القصيم الأخرى أهمية تجارية، حيث يرتادها الغالب لمتطلبات الحياة.
يضم قطاع عقلة الصقور أكثر من 45 قرية وهجرة كلها تتجه إلى عقلة الصقور في طلب خدمة أو قضاء مصلحة، لذلك فاكتمال المدينة في خدماتها يمثل لهم أهمية كبرى لعدم قدرة الكثير منهم على تحمل أعباء السفر لما ينقصهم من خدمات.
أهالي عقلة الصقور يترقبون زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمنظار التفاؤل والأمل فأهلاً به حينما تحمَّل أعباء السفر ليتفقد هذا الجزء الغالي من هذا الوطن الحبيب.
أهلاً بسمو الأمير حينما يتفقد احتياجات المواطنين ويعمل على راحتهم ويلبي طلباتهم.
إن أهالي عقلة الصقور تبتهج قلوبهم بهذه الزيارة المباركة فكلهم مرحب وكلهم مقدر لسمو الأمير هذه اللفتة الكريمة.
ماذا تريد عقلة الصقور وما الذي ينقصها:
* مسمى محافظة.. لم يكن متوقعاً أن لا تدرج عقلة الصقور ضمن محافظات المنطقة لما لها من أهمية في موقعها الجغرافي وكثافة سكانها وكثرة القرى في قطاعها. ولكونها لم تحظ بهذا المسمى فهي لم تحظ ببعض الخدمات الضرورية لأن الأولوية في الخدمة تكون غالباً للمحافظات، وهذا وقف حجر عثرة بين المواطنين وبعض الخدمات التي يتوقون إليها ومن أمثلة ذلك: 1 - الأحوال المدنية والجوازات: وهي حاجة ملحة لاحتياجها بشكل دوري ومستمر لدى كل المواطنين والمقيمين ويزيد من حاجتها الملحة في عقلة الصقور بعدها عن المكاتب الأخرى في مدن القصيم حيث أن أقربها يبعد مائة وخمسين كيلو متراً عن عقلة الصقور بغض النظر عن القرى التابعة لعقلة الصقور من حيث المسافة.
2 - كلية للبنات لمواصلة دراستهن حيث انقطعت بهن السبل بعد المرحلة الثانوية يرقبن المرحلة الجامعية بمنظار التفاؤل والأمل، ومن الصعوبة بمكان ترددهن بعيداً إلى كلية أخرى. فأغلب خريجات الثانويات في عقلة الصقور للأعوام السابقة وتوابعها يرغبن المواصلة ولكنهن يقفن مكتوفات الأيدي أملهن كبير بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ليعطف عليهن ويأمر بافتتاح كلية للبنات بعقلة الصقور ليبهج القلوب ويسعد الكثير وعندها ستلهج ألسنتنا بالدعاء حيث توفرت الراحة والتعليم في وقت أصبحت المرحلة الجامعية ضرورة لكل شباب الوطن الطموح من شباب وفتيات، وعندها أيضاً سيخدم هذا القطاع بكوادر مؤهلة من بناته ليزيد العطاء ويتألق النجاح. 3 - مشروع تحلية المياه: حيث يعاني المواطنون جميعاً من نقص مياه الشرب وخاصة في أيام الصيف، حيث تزيد الحاجة للماء وينقص في الآبار الجوفية.
فالمصدر الوحيد لمياه الشرب في عقلة الصقور هو المياه التي تجلب من )قطن( لدى أغلب المواطنين في قطاع عقلة الصقور وقراها المجاورة وإضافة إلى قلتها في أيام الصيف فإنها لا تحظى بمتابعة صحية نشطة لا في الآبار ولا في الوايتات التي تجلب المياه للمواطنين. ولعل تشغيل محطة تحلية في عقلة الصقور يحل كثيراً من مشاكل المياه.
ولعل في هذه الزيارة المباركة التي كنا نترقبها منذ زمن ما يخفف علينا من أعباء الحياة من نقص بعض الخدمات الضرورية لأبناء المجتمع، وحينما تجعل حكومتنا الرشيدة راحة المواطنين نصب أعين مسؤوليها من أمثال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز فإننا تغمرنا الفرحة ويحدونا الأمل في أن سموه لن يدخر ما في وسعه من أجل الأهالي في كل جزء من هذه المنطقة الغالية.. وإن تفقد الاحتياجات والمتطلبات من قبل ولاة الأمر لهو ديدن تعودنا عليه من هذه القيادة الصادقة المخلصة.. بارك الله في جهود المخلصين وسدد على درب الخير خطى الصادقين.. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
' مدير مركز الإشراف التربوي بعقلة الصقور

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved