أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th April,2001 العدد:10440الطبعةالاولـي الأحد 5 ,صفر 1422

محليــات

في اجتماعهم يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين بمسقط
أمناء مجالس الشورى والوطني والأمة بدول مجلس التعاون يبحثون التنسيق بينها
* * مسقط ق.ن.أ:
^^^^^^^^^^^
يعقد في مسقط يومي الثلاثاء والاربعاءالمقبلين الاجتماع الخامس للامناء العامين لمجالس الشورى والوطني والامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
صرح بذلك امس عبدالقادر بن سالم الذهب امين عام مجلس الشورى العماني.. وقال ان هذا الاجتماع يأتي تواصلا للاجتماعات السنوية شبه الدورية السابقة.
^^^^^^^^^^^
واوضح أن جدول اعمال الاجتماع يتضمن دراسة مناقشة العديد من الموضوعات الهامة.. اضافة إلى بحث سبل التنسيق والتعاون بين المجالس الخليجية في الاجتماعات والمؤتمرات والندوات التي ينظمها الاتحاد البرلمانى العربى واتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.
واشار إلى انه سيتم ايضا بحث صور التعاون واوجه الاستفادة من جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية وكذلك مدى إمكانية توحيد الهياكل التنظمية للاجهزة الادارية بالمجالس.
وحول نتائج الاجتماعات السابقة اوضح امين عام مجلس الشورى العماني ان امناء مجالس الشورى بدول مجلس التعاون اتخذوا عدة قرارات لزيادة التنسيق والتعاون بين الامانات العامة للمجالس في مجالات التدريب المشترك وانشاء شبكة لتبادل المعلومات بين المجالس وانشاء سكرتارية للاجتماع.
واشار إلى ان الاجتماعات الدورية للامناء العامين لمجالس الشورى والوطني والامة هي فرصة للالتقاء بالمسؤولين فيها ومتابعة التطورات في مختلف المجالات التي تخدم مسيرة العمل المشترك بين الامانات العامة والارتقاء بالاداء فيها ونوه السيد عبدالقادر بن سالم الذهب بأن الاجتماع السنوي للامناء العامين للمجالس يحظى باهتمام ومتابعة من قبل رؤساء المجالس الخليجية والاتحاد البرلماني العربى الذي يمثله الامين العام للاتحاد في هذا الاجتماع.. كما يشارك فيه الامين العام المساعد لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للشؤون السياسية ممثلا للامانة العامة للمجلس.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved